اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرطة السياحة والآثار تبحث سبل حل مشكلة الباعة الجائلين فى منطقة الهرم الاثرية

 

شرطة السياحة والآثار تبحث سبل حل مشكلة الباعة الجائلين فى منطقة الهرم الاثرية

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … عقد اللواء عبد الرحيم حسان رئيس شرطة السياحة والآثار اجتماعا، ، مع على الأصفر مدير عام بمنطقة الهرم الأثرية ، وذلك لبحث سبل حل مشكلة الباعة الجائلين المنتشرين حول منطقة الهرم وأبو الهول.

حضر الاجتماع الذى أقيم ظهر اليوم الثلاثاء، بمنطقة الهرم كل من مسئولى السياحة بحزب الحرية والعدالة، ومسئولى هيئة التنمية السياحية بوزارة السياحة، وقيادات شرطة السياحة والآثار وبعض مفتشى الآثار والمرشدين السياحيين.

وناقش حسان خلال الاجتماع إمكانية نقل هؤلاء الباعة وتخصيص مكان لهم بجوار سور المنطقة الأثرية، بحيث يكون قريبا من المنطقة الأثرية وفى نفس الوقت لا يؤثر على رؤية أبو الهول.

واوضح محمد إبراهيم، إنه تم الاتفاق مع وزير السياحة على التعاون بين الآثار والسياحة والداخلية للقضاء على بعض السلبيات بالمنطقة الأثرية والسياحية فقد تم الاتفاق على تخصيص أماكن للباعة الجائلين بالمنطقة ووضع 14 منضدة خشبية يتم صنعها بشكل جمالى وأبعاد متناسقة لعرض منتجاتهم من العاديات والهدايا، وتخصيص سبعة وحدات دورات مياه متنقلة يتم وضعها بالأماكن الأكثر ازدحاماً بالمنطقة الأثرية، وقيام وزارة السياحة بالاتفاق مع إحدى شركات النظافة تقوم برفع المخلفات بشكل دورى بجانب عمال وزارة الآثار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled