اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عودة رحلات النايل كروز تسهم فى زيادة الحركة السياحية لصعيد مصر

 

عودة رحلات النايل كروز تسهم فى زيادة الحركة السياحية لصعيد مصر

 

القاهرة "المسلة "  سعيد جمال الدين … أكد  محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية رئيس شعبة الفنادق العائمة أن عودة الرحلات النيلية ( النايل كروز ) مرة أخرى  من شأنها إحياء نمط السياحة الثقافية بالصعيد، كما أنها تسهم فى زيادة الحركة السياحية إلى محافظات الصعيد خاصة مع بدء التعاقدات الشتوية.

قال أيوب فى تصريحات خاصة لــ ( المسلة ) أن هذه الرحلات تعطى مؤشرا إيجابيا لدى منظمى الرحلات الأجانب حول تنوع الأنماط السياحية، علاوة على إيصال رسالة مفادها تحسن الحالة الأمنية فى الشارع المصرى.

أضاف رئيس شعبة الفنادق العائمة بغرفة الفنادق  أن الرحلات النيلية الطويلة ستسهم فى إنعاش المحافظات السياحية الواقعة على طول الطريق من القاهرة إلى أسوان، مما يؤدى إلى زيادة الدخل السياحى نتيجة ارتفاع أسعار تلك الرحلات، واستهدافها للسائحين من ذوى الإنفاق العالى.

أوضح محمد أيوب  رئيس شعبة الفنادق العائمة، أن عودة تلك الرحلات بعد توقف استمر لمدة 18 عاما تؤكد بداية عودة الحركة السياحية إلى محافظات الصعيد مع اقتراب الموسم الشتوى، فضلا عن أنها تسهم فى توفير آلاف من فرص العمل لجميع محافظات الصعيد من عمال بالمراسى وورش للصناعات اليدوية وخدمات تقدم للمراكب فى رحلاتها خلال الموسم الذى يبدأ من مارس وينتهى فى نوفمبر من كل عام.

أكد أيوب أن نسبة الإشغال على أول رحلة طويلة بلغت 70% فى الوقت الذى لا تتعدى فيه نسبة الإشغال حاليا 12%، مشيرا إلى أن جميع الموجودين على الرحلة من الأمريكان والبلجيك والإيطاليين والألمان.

أكد أيوب أن الرحلة من القاهرة لأسوان تستغرق 15 يوما شاملة الزيارات، موضحا أن عدد المراكب العاملة حاليا فى تسيير الرحلات النيلية الطويلة يصل إلى 4 فقط استوفت الشروط التى وضعتها وزارة السياحة من جودة الخدمات وسلامة إجراءات الأمن والسلامة والدفاع المدنى.

أشار رئيس شعبة الفنادق العائمة  إلى أن وزارة الداخلية اتخذت جميع الإجراءات والاحتياطات الأمنية لتأمين البواخر والمراكب النيلية طوال مسافة الرحلة ، وأن جميع الفنادق العائمة التى تنظم  الرحلات النيلية الطويلة (القاهرة – أسوان) والعكس ،إستجابت لطلب الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ، بالالتزام بالمرسى الرئيسى التابع لكل محافظة من محافظات خط السير (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج) دون غيرها والمؤمنة بمعرفة مديريات الأمن التابع لها ، كما أنها قامت بتقديم كافة المستندات التى تتطلبها تنظيم هذه الرحلة من بينها   موافقة وزارة السياحة على تنظيم الرحلة، وموافقة الإدارة العامة للحماية المدينة، والتنسيق مع الإدارة العامة لاتصالات الشرطة لتركيب أجهزة الاتصالات اللازمة للفنادق العائمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled