اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفايز يرعى المؤتمر الدولي لتطوير السياحة والفندقة في الوطن العربي

الفايز يرعى المؤتمر الدولي لتطوير السياحة والفندقة في الوطن العربي

عمان " المسلة " …  يرعى وزير السياحة والاثار نايف الفايز غداً الخميس في جامعة الشرق الاوسط  المؤتمر الدولي لتطوير السياحة والفندقة في الوطن العربي، بمشاركة نحو 150 خبيرا عربيا.ويبحث المؤتمر الذي يستمر يومين الاتجاهات الحديثة في  مجال التنسیق والتكامل بین برامج التعلیم الثانوي والجامعي في قطاع السياحة. ومن المقرر ان يخرج بتوصيات تعود بنتائج مباشرة في تطوير القطاع السياحي العربي.

وتشارك وفود من السعودية مصر السودان ليبيا الجزائر اليمن الامارات الكويت عمان قطر الصومال المغرب فلسطين العراق بالاضافة للاردنويهدف المؤتمر، الذي يأتي بتنظيم مشترك بين الجامعة و أكادیمیة جلوان للتدریب والدراسات في عمان، إلى عرض وتقییم التعلیم الجامعي والم?ني في تلبیة حاجة السوق العربي السیاحي والفندقي، ودراسة حاجة السوق السیاحي والفندقي في الدول العربیة للكوادر المؤهلة .

كما يناقش المؤتمر – بحسب بيان صادر عن دائرة الاعلام والعلاقات العامة في جامعة الشرق الاوسط –  تقدیم تصورات ومقترحات لمستقبل التنمیة السیاحیة والفندقیة العربیة، والتعرف على الفرص التنمویة والاستثماریة الممكنة وآلیات تسویقها في العالم العربي في مجال الفندقة والسیاحة.

ويتناول المؤتمر تسعة محاور منها  الريادية في تطوير قطاع السياحة والفندقة في الوطن العربي، وإدارة الجودة، والتكامل السياحي بين الدول العربية، والتراث العربي واستثماره سياحيا عبر دراسة الوضع الراهن للمواقع التراثیة والأثریة وعرض نماذج في المحافظة عليها وفوائد استخدام الوسائل التكنولوجية في توثيقها. وفي هذا الصدد وجهت الجامعة في البيان  الدعوة للمهتمين في قطاع السياحة خصوصا طلبة الدراسات العليا في الجامعات الاردنية للمشاركة في فعاليات المؤتمر والاطلاع على أحدث البحوث حول تصورات ومقترحات مستقبل التنمیة السیاحیة والفندقیة العربیة.

 و تتضمن أجندة المؤتمر، الذي يتوزع على ثماني جلسات وثماني ورش عمل، بحث طرق ووسائل إدارة الأزمات الأمنیة في المجال السیاحي، والصعوبات والتحدیات التي تواجهها أمن المعلومات السیاحیة ، وإیجاد الحلول المناسبة لها من خلال عرض التجارب العربیة الرائدة في قطاع أمن المعلومات والاتصالات السیاحیة.
 

المصدر : السوسنة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled