اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق معرض عمان الدولى للكتاب بعد غد

 

انطلاق معرض عمان الدولى للكتاب بعد غد

عمان "المسلة" … يحمل معرض عمان الدولي الرابع عشر للكتاب الذي يفتتح بعد غد الاربعاء في ملعب كلية التربية الرياضية خلف مدينة الحسين للشباب شعار (ربيع الثقافة العربية) .

وقال مدير المعرض رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين عدنان زهران لبترا ان المعرض الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع وزارة الثقافة وامانة عمان الكبرى يضم ثلاثمئة الف عنوان في ميادين ومجالات مختلفة وتشارك فيه دور نشر أردنية وعربية وعالمية .

واشار الى ان المعرض الذي يكلف نحو ربع مليون دينار سيقام على مساحة تزيد عن خمسة آلاف متر مربع ويتخلله برنامج ثقافي بمشاركة مفكرين ومبدعين عرب ومحليين , وان عددا من دور النشر ستعرض كتبا جديدة بحضور مؤلفيها مبينا ان المعرض سيستضيف الروائي المصري يوسف زيدان الفائز بجائزة البوكر العربية عن روايته ( عزازيل ) .

ويعكس المعرض الذي تشارك فيه 16 دولة عربية واجنبية صورة عمان المشرقة في الوطن العربي ، والاهتمام بالكتاب وحركة النشر وتنمية الحركة الثقافية وإثراء المعرفة ، وهو فرصة لإلتقاء الكتاب والمثقفين ضمن حوار ثقافي على ارض المعرض.

وقال ان اتحاد الناشرين الأردنيين يمثل جسراً يسهل مهمات الناشرين الأردنيين خارج المملكة حتى أصبح الناشر الأردني ناشراً عربياً في المقدمة لما يتمتع به نتاجه من جودة في الطباعة وحداثة في المعلومة وغزارة في الإنتاج وتواجد دائم في معارض الكتب الدولية.

يشار الى ان الاتحاد تأسس العام 1989 ويضم أكثر من 150 دار نشر أردنية توفر للسوق المحلية أكثر من ألف فرصة عمل لكوادر مؤهلة أكاديمياً ومهنياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled