اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إلهامى الزيات : حان الوقت لمواجهة خفافيش الظلام ومراجعة السياسات

 

إلهامى الزيات  : حان الوقت لمواجهة خفافيش الظلام ومراجعة السياسات

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين … أكد إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أنه حان الوقت لمواجهة شاملة مع خفافيش الظلام ومراجعة السياسات التى أوصلتنا إلى ما نحن فيه الآن وذلك على خلفية الحادث الإرهابى برفح ، وراح ضحيته أكثر من 22 شهيداً وجريحاً، قائلاً إن دم المصرى غال جداً، فهو بمليون شخص والرد على هذا الحادث يجب أن يكون على نفس القدر من القوة.

وأوضح أن الاتحاد المصرى للغرف السياحية أجل الزيارة التى كان من المقرر أن يجريها أعضاء مجلس إدارة الاتحاد إلى مدينة الأقصر للاطلاع على المشاكل التى تواجهها الفنادق والمنشآت السياحية.

وأضاف أن غالبية القطاع يعانى من أزمة مالية طاحنة، وأن وزارة السياحة أغفلت الإحصائيات الصحيحة عن العام الماضى خاصة فيما يتعلق بالخسائر التى تعرض لها القطاع بالإضافة إلى أعداد الذين تم الاستغناء عنهم نتيجة هذه الأزمة، مؤكداً أن العنصر الإنسانى مهم جداً فى نجاح منظومة السياحة.

وانتقد الزيات أسلوب اختيار اللجنة التأسيسية للدستور وتعمد تجاهل القطاع السياحى، وقال إن لاعب كرة قدم أهم من صناع السياحة فى مصر، مشيراً إلى سوء الاختيار فى اللجنتين وفى كل الأحوال الرد دائما يكون جاهزاً وهو أننا سوف نراعى ذلك لاحقاً، حتى إنهم وضعوا عاملا بفندق فى اللجنة التأسيسية وتجاهلوا الممثل الشرعى وهو الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

وأضاف أن السياحيين قدموا ورقة للرئيس محمد مرسى بـ 4 مطالب أساسية، حتى تتمكن السياحة من النهوض من كبوتها وتتلخص هذه المطالب فى استعادة الأمن والمرور والطرق بالإضافة إلى تحسين الصورة المنقولة عن مصر وخاصة ميدان التحرير والعتبة وغيرهما، مشيراً إلى الحوادث التى وقعت خلال الفترة الماضية، والتى بدأت بفتنة دهشور ومروراً بحادث نايل سيتى وأخيراً الحادث على الحدود.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled