اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وبدأ موسم التشفى .. اقالة طيار مبارك الخاص من منصبه ..؟!

 

وبدأ موسم التشفى .. اقالة طيار مبارك الخاص من منصبه ..؟!

 

 *جاء اقالة رئيس سلطة الطيران المدني بمصر على خلفية اتهامات له بالفساد والاعتصامات المتكررة من قبل موظفى السلطة ضده وارتباطه برموز النظام السابق في مصر .

 

القاهرة "المسلة" … اصدر سمير امبابي وزير الطيران المصرى اليوم قراراً بإنهاء تكليف علاء عاشور من رئاسة سلطة الطيران المدني، وعاشور هو طيار الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك الخاص.

 

وتأتى هذه الخطوة استجابة لطلبات متكررة من قبل موظفى الهيئة العامة التابعة لوزارة الطيران وتوصيات من منظمة الطيران العالمية ( الإيكاو).

 

وكانت الايكاو قد أصدرت في وقت سابق عدة توصيات بسرعة إنهاء إسناد رئاسة سلطة الطيران المدني ل"عاشور "لأنه طيار بشركة مصر للطيران وهذا يتنافى مع طبيعة وظيفته الرقابية والتى تفرض عليه القيام بدوره الرقابي علي كل شركات الطيران ومن بينها شركة مصر للطيران.

 

كما ان استمرارعاشور في منصبه الرقابي يعد قصورا شديدا بالسلامة الجوية وتعارضا في المصالح لأنه يتقاضى راتبه من شركة مصر للطيران ويقوم بالتفتيش عليها في ان واحد.

 

وشهدت سلطة الطيران المدني في اوقات سابقة عدة اعتصامات من قبل الموظفين للمطالبة بإقالة علاء عاشور والتأكيد على انه انه مفروضا عليهم من قبل النظام السابق كونه طيار مبارك الخاص ،كما اشارت مصادر الي تورطه في صفقة البوينج المشبوهة، لكن عاملون بالسلطة يؤكدون أن الجهات الرقابية في مصر لم تحقق معه بعد .

 

ولاقي قراروزير الطيران المصرى ترحيبا شديدا من قبل العاملين بسلطة الطيران المدني واعتبروها استجابة من الوزير الطيران لطلباتهم المتواصلة .

المصدر: الاناضول
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled