اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عدن تستقبل 370 الف سائح حلال اجازة عيد الفطر

 

عدن تستقبل 370 الف سائح حلال اجازة عيد الفطر

عدن "المسلة" … ارتفعت حركية السياحة المحلية في محافطة عدن خلال اجازة العيد الى مستويات عالية فاقت كل التوقعات حبث بلغ عدد زوار محافظة عدن خلال ايام عيد الفطر المبارك الى 370 الف زائر وهو معدل فاق كل التنوقعات حيث ارتفعت نسبة الايواء الفندقي في محافظة عدن من 50% الى 80% رغم سيطرة مخاوف الارهاب والاضطرابات الامنية التي شهدتها المحافظة الاشهر الماضية على الزوار الا انهم تجاوز تلك المخاطر في تحداً واضح للارهاب .

وفي ذات السياق ارتفعت حركة الملاحة البحرية  من والى مطار عدن الدولى الي مستويات كبيرة حيث استقبل مطار عدن الدولي خلال فترة عيد الفطر تسعة آلاف زائر من داخل اليمن وخارجها.

وأوضح مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المطار شهد خلال العيد نشاطا ملاحيا جويا داخليا وخارجيا مضطرد تمثل بزيادة الحركة الملاحية الجوية الواصلة من مطارات المحافظات ودول الخليج.

وفي ذات السياق قال نائب مدير عام مكتب السياحة بعدن جعفر ابو بكر جعفر إن عدد الزوار الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية والدول المجاورة خلال فترة إجازة العيد الفطر المبارك للمحافظة بلغ نحو 370 ألف زائر.

وأوضح جعفر  أن نسبة الإيواء الفندقي للنزلاء من الزوار بلغت 80 بالمائة.. معتبرا هذا الرقم الذي تجاوز التوقعات دليلا على نجاح السياحة الداخلية في مدينة عدن ومدى الوعي المجتمعي للمواطنين في دحض الإشاعات والبلبلة المغرضة بهدف شل حركه السياحة في المحافظة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled