اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تنظم برامج وفعاليات ترفيهية بمناسبة اجازة عيد الفطر

 

سياحة قطر تنظم برامج وفعاليات ترفيهية بمناسبة اجازة عيد الفطر

 

الدوحة "المسلة"… تنظم "الهيئة العامة للسياحة"، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات المختلفة في الدولة والمعنية بالثقافة والفنون، برنامجاً حافلاً بالفعاليات المشوقة التي تقام على مدى 4 أيام ابتداء من أول أيام عيد الفطر السعيد. وتتنوع هذه الفعاليات بين الألعاب الشعبية والمسابقات الترفيهية، والحرف التقليدية، وموروث الطعام القطري، والعروض الفنية، والألعاب النارية، والمعارض التراثية، والحفلات الغنائية، وأنشطة الهواء الطلق.

 

وقال عبدالله البدر، مدير إدارة السياحة في "الهيئة العامة للسياحة" كما ذكرت الراية: يسعدنا في الهيئة التنسيق مع المؤسسات المحلية في الدولة بحيث نعمل جميعنا نحو هدفٍ واحد وهو إبراز وتعزيز مكانة قطر على الصعيد الدولي كوجهة سياحية رائدة تتميز بتنوعها الثقافي الكبير وتناغمها الفريد الذي يجمعها بين التقاليد الأصيلة وأنماط المعيشة العصرية.. ولأول مرة تقوم الهيئة العامة للسياحة بتنسيق فعالية تربط المؤسسات والجهات المختلفة المعنية بالثقافة والفنون حيث إنها جزء من إستراتيجية الهيئة لتنشيط السياحة الداخلية وجذب الزوار لاكتشاف قطر".

 

أضاف: "يكتسب برنامج احتفالات العيد هذا العام أهمية كبرى، نظرًا لفعالياته المتنوعة وتعدد الأماكن التي ستحتضن هذه الفعاليات، إضافة إلى القائمة المتميزة من الشركاء الذين بادروا إلى إثراء هذا البرنامج بأفكارهم وأنشطتهم المتميزة".

 

وتضم قائمة شركاء "فعاليات العيد" كلاً من وزارة الثقافة والفنون والتراث، و"الحي الثقافي" (كتارا)، وسوق وقف و"هيئة متاحف قطر" (متاحف)، و"صوت الريان"، و "كيوميديا"، ". وأما المجمعات التجارية المشاركة، فهي "فلاجيو" و"ذي مول" و"رويال بلازا" و"لاندمارك" و"حياة بلازا" و"مول الخور.

 

وتشارك "وزارة الثقافة والفنون" في "فعاليات العيد" عبر تقديم عروض الفرق الشعبية والتي ستقدم الألوان الفنية المحلية المختلفة مثل فن الصوت ولفَري والعرضة وغيرها من الالوان المختلفة في المجمعات المشاركة على حسب جدول الفعالية بالإضافة إلى باقة متنوعة من الألعاب الشعبية، والمسابقات الترفيهية، والحرف التقليدية، وموروثات الطعام القطري، والعروض الفنية، وذلك في كورنيش الدفنة (القرية التراثية)، من الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة والنصف مساء.

 

ويحتضن الحي الثقافي "كتارا عرض الألعاب النارية والذي سيبدأ في الساعة 8:30 مساءً ابتداءً من أول أيام العيد بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي ستقام في كتارا مثل: معرض للساعات (دانييل ويل)، وورشاً لفناني كتارا للخط العربي، ومعرض مختارات من الخط العربي الإسلامي بالتعاون مع متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، ومعرض الأولمبياد من خلال الإعلام، ودروس قرآن للأطفال بعنوان "نفحات الإيمان"، ، ومعرضاً للكتاب،. ويمتد هذا البرنامج الثقافي الفني الحافل من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً .

 

ويستضيف مسرح قطر الوطني ابتداءً من أول أيام العيد مسرحية "قطري 60%" من بطولة الفنان عبدالعزيز جاسم، كما يحتضن مسرح الريان- سوق واقف حفلات غنائية لكبار الفنانين والتي ستبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل طيلة أيام العيد المبارك وعلى مدى أيام العيد الأربعة، تفتح "حديقة اسباير زون" أبوابها على مدار الساعة، فيما تفتح "حديقة متحف الفن الإسلامي" أبوابها للزوار من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء.

 

وبموازاة ذلك، تتناوب المجمعات التجارية المشاركة على استضافة عدد من الفعاليات المشوقة، بينها فرق شعبية، واستعراض، و"مشاة الفضاء"، و"السيرك الأفريقي"، ومسرحية للأطفال، و"بريكس 8"، و"غني مع بارني" والذي يعتبر من أشهر المسرحيات المحببة للأطفال .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled