اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

النومان : سياحة الشارقة تسعى الى تعزيز دور المنشآت الفندقية لتنمية القطاع

 النومان : سياحة الشارقة تسعى الى تعزيز دور المنشآت الفندقية لتنمية القطاع
 
الشارقة "المسلة" … استعرضت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على مدراء وممثلي القطاع الفندقي بالإمارة مستجدات معايير تصنيف المنشآت الفندقية التي تقوم الهيئة بتحديثها حالياً وذلك خلال الإجتماع الذي عقد في منتجع راديسون بلو الشارقة بحضور 60 ممثلاً عن أبرز المنشآت الفندقية في الإمارة.

وقدمت الهيئة خلال الإجتماع شرحاً لممثلي ومدراء المنشآت الفندقية حول التحديثات التي تقوم بها على قانون تصنيف وترخيص المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة للتعرف على آرائهم واقتراحاتهم بشأن التحديثات المزمع ادخالها على القانون الذي بدأ العمل به عام 2008 تطبيقًا لقرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رقم 16 .

وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الهيئة تقوم بتحديث معايير التصنيف والترخيص للمنشآت الفندقية الموجودة بالإمارة للحصول على أفضل المعايير التي تؤدي إلى تطوير مقاييس الجودة التي تقدمها المنشآت الفندقية في الإمارة وتوفير المزيد من الخيارات للسائح وتحسين الخدمات المقدمة له بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين والشركات العالمية للإستثمار في القطاع السياحي بالإمارة .

وأكد ان الهيئة تعمل على الإرتقاء بالقطاع الفندقي الذي يُعد أحد أهم الركائز الأساسية في صناعة السياحة وعلى تعزيز معايير جودة الخدمات والتسهيلات المقدمة للسائح وتعزيز مستوى القطاع السياحي ودفع عجلة تدفق السياح إلى الإمارة مشيراً إلى أن الهيئة تقوم بعمل التحديثات على معايير تصنيف المنشآت الفندقية في ضوء دراسة أجرتها على آخر تطورات أسواق السياحة العالمية ومتطلبات السوق المحلي للإمارة .

وأضاف النومان أن الهيئة تسعى إلى تعزيز دور القطاع الفندقي في مسيرة التنمية السياحية بالإمارة عبر بذل كافة الجهود لتطوير القطاع في جميع المجالات المتعلقة بالعمل السياحي ومن خلال عقد الإجتماعات والندوات والمشاركات في المعارض السياحية داخل الدولة وخارجها إلى جانب تدريب الكوادر العاملة في القطاع الفندقي وتنظيم زيارات ميدانية وتعريفية حول الإمارة .

ورحب ممثلي المنشآت الفندقية العاملة في الشارقة خلال الإجتماع بالآلية الجديدة لمعايير التصنيف مؤكدين حرصهم على بذل كافة الجهود للإرتقاء بالقطاع الفندقي بالتعاون مع الهيئة .

ووصل عدد المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة الى 102 منشأة فندقية بواقع 47 فندقًا و55 بناية للشقق الفندقية في حين وصل عدد الغرف الفندقية بالإمارة إلى9 الاف و178 غرفة منها 3 الاف و987 " شقة فندقية " و خمسة الاف و191 غرفة فندقية وتشهد المنشآت الفندقية في الإمارة زيادة سنوية في نسب الإشغال وأعداد النزلاء.
 
المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled