اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العاصى : حادث سيناء انهيار للسياحة العربية بمصر

 العاصى : حادث سيناء انهيار للسياحة العربية بمصر

 

القاهرة "المسلة" خاص … أدان الخبير السياحي لدي دول مجلس التعاون الخليجي السيد العاصي الحادث الغاشم بسيناء الذي وقع مؤخرا  وتوقع تأثير تلك الحادث علي السياحة العربية لمصر في ظل وجود انفلات امني بمنطقة سيناء والبحر الاحمر.

 

 

والجدير بالذكر ان مصر اصبحت لم تعد ضمن خيارات السياح العربفي صيف 2012، وأنها أصبحت خارج حساباتهم بالنظر إلى تأثير الاضطرابات السياسيةالتي تمر بها البلاد أخيراً، مشيرين إلى أن بوصلة العائلات اتجهت نحو دول أوروبا،أمريكا، وماليزيا، بالنظر إلى استقرارها ووجود أبنائهم من المبتعثين هناك وفي ظلتلك الاحداث سوف يزاد الوضع بعدم الذهاب الي مصر كمقصد سياحي.

 

 

اكد العاصي في تقرير صادر من وزارةالسياحة المصرية  أن السياحة القادمة من المملكة إلى مصر ارتفعت إلى الضعفخلال الربع الأول من 2012، إذ بلغ عدد السائحين السعوديين، الذين زاروا مصر خلال تلكالفترة، نحو 220 ألف سائح، في مقابل 111 ألف سائح في الفترة نفسها من عام 2011 .

 

 

وأشار التقرير إلى ارتفاع نسبة السياحة العربية بشكل عام فيالربع الأول من العام الجاري لتسجل 462 ألف سائح، مقابل 269 ألف سائح خلال الفترة ذاتهامن 2011، أي بنسبة زيادة بلغت نحو 71.7% ليستحوذ بذلك السياح السعوديون على مانسبته 47.6% من إجمالي نسبة السياحة العربية الوافدة لمصر خلال تلك الفترة.

 

 

وأفاد بارتفاع أعداد الليالي السياحية، التي قضاها السائحونالعرب في مصر، لتسجل نحو 3.2 ملايين ليلة سياحية، مقابل 2.3 مليون ليلة في 2011، بزيادةبلغت نسبتها نحو 18%.

 

 

وفي هذا السياق توقع العاصي بانخفاض السياحة العربية هذا العامالي مصر في ظل وجود الانفلات الامني الشديد بمصر وخاصة بسيناء والبحر الاحمروالقاهرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled