اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قصف مطار دمشق الدولي على يد الجيش الحر

 

دمشق" المسلة" … قامت قوات الجيش الحر المعارض للرئيس السوري بشار الأسد بقصف مطار دمشق الدولي، بحسب قناة العربية.

ونقلت العربية مساء "الأربعاء" عن شبكة شام الاعلامية انشقاق عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وإنضمامهم الى الجيش الحر.
 

على صعيد آخر، اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان للصحفيين ان تركيا ليست متورطة في الهجوم الذي شهدته العاصمة السورية دمشق الاربعاء وادى الى مقتل ثلاثة مسؤولين عسكريين كبار في النظام السوري.

وقال اردوغان بعد عودته من زيارة عمل قصيرة الى موسكو بحث خلالها في الازمة السورية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان "الانظمة التسلطية تستعين في هذه الحالات بالاسلوب الذي تجيده: التضليل (…) لا علاقة البتة لتركيا بهذا الهجوم".

وتبنى مقاتلو المعارضة السورية الهجوم الذي هز الاربعاء مبنى الامن القومي وادى الى مقتل صهر الرئيس السوري العماد اصف شوكت ووزير الدفاع داوود راجحة وقائد خلية الازمة العماد حسن توركماني.

واضاف اردوغان "تركيا تعتبر الشعب السوري شقيقا، من غير الممكن اللجوء الى مثل هذه الاساليب"، داعيا الحكومة السورية الى التفكير مليا بالهجوم الذي استهدفها.

واشارت دمشق الى ضلوع تركيا، البلد الجار لسوريا والتي تأوي على اراضيها متمردي الجيش السوري الحر، كما بلدان اخرى معارضة للنظام السوري مثل قطر والسعودية في هذا الهجوم، بحسب ما قال وزير الاعلام السوري.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية عن وزير الاعلام عمران الزعبي ان "مخابرات قطر والسعودية وتركيا وإسرائيل تتحمل المسؤولية المباشرة عن التفجير الإرهابي".
 

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled