اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

27% زيادة أعداد السياح الى مصر خلال النصف الاول من العام الحالى

803 الاف و 300 معتمر مصرى حتى الان

عبد النور النصف الثانى من العام سيشهد نموا سياحيا لافت

القاهرة "المسلة" وليد عبد الرحمن … أكد وزير السياحة إن السياحة المصرية حققت خلا ل الستة أشهر الاولى من العام الحالى خمسة ملايين و652 الفا 242 سائحا بزيادة وصلت إلى 79 ر26 فى المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضى وخلت تلك الارقام من اعداد المصريين الوافدين من الخارج والتى تخطت المليون ونصف المليون شخص .

وشدد على أن هذا المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم يعتبر ككشف حساب فى نهاية الشهور الستة الاولى ومع تولى حكومة جديدة لمسئولياتها ، مؤكدا إن المؤتمر بعيد عن الوداع أو الاشارة إلى الاستمرار .

وقال أن نسبة زيادة اعداد الروس وصلت إلى قرابة 80 فى المائة عن العام الماضى وبولندا 66 فى المائة والمانيا 30 فى المائة والدانمارك 71 فى المائة والنرويج 101 فى المائة والشرق الاوسط بلغت نسبة الزيادة 36 فى المائة .

وأضاف إن المؤشرات تتضمن أيضا ارقام مقلقة وهى أنجلترا وفرنسا حيث تراجعت السياحة الانجليزية بنسببة 7 فى المائة وسبب الانخفاض يرجع إلى أزمة قطاع السياحة وشركات السياحة هناك ، مشيرا إلى أن فرنسا زادت 1ر1 فى المائة ولكن مصر أعتبرت أن هذا الثبات فى النسبة ليس نجاحا لمصر موضحا إن هناك أزمة أقتصادية فى فرنسا بالاضافة إلى الانتخابات الفرنسية .

وتوقع أن تشهد مصر نموا سياحيا عظيما فى النصف الثانى من العام الحالى بشرط عدم حدوث حدث جلل يهز النظام السياحى والاقتصادى ، مشيرا إلى أن المعلومات حول طاقة النقل الجوى من خلال الطيران العارض من شهر سبتمبر المقبل يفوق الطاقة المتوفرة فى الموسم الشتوى من كافة شركات الطيران العارض والتى منها شركة ضاعفت الطاقة بنسبة 100 فى المائة .

وقال إن الحوافز فى الطيران العارض ومنخفض التكاليف كانت هامة جدا لصمود القطاع السياحى المصرى ، مشيرا إلى أن هناك توجها بتوجيه الحوافز إلى الطيران العارض إلى اسوان والاقصر والصعيد الذى يعانى حاليا .

وأضاف أن تيسييرات التأشيرات التى تم تطبيقها لها تأثير كبير وتشهد زيادة كبيرة فى اعداد السياح الاتراك نتيجة لتك التيسييرات والسياح الروس سيستفيدوا من الاعفاء من رسوم التأشيرات وطلبت بولندا الدخول من دون التأشيرة ، مؤكدا إن تسهيل دخول السائح إلى البلد له أهمية كبرى فى جذب السياحة إلى مصر .

وأشار إلى أن هناك عروض لشركات السياحة والطيران الدولية الكبرى وضعت مصر على رأس المقاصد السياحية التى تخدمها فى الفترة المقبلة ، مؤكدا إن أكبر الشركات عادت إلى طاقات النقل ومنها من تخطى النسبة التى كانت موجودة فى 2010 .

وأوضح إن مبادرة السياحة الخضراء وجدت صدى طيب بصورة كبيرة وهناك عدد كبير من الفنادق الخضراء فى شرم الشيخ تجذب السياحة بصورة ملفتة للنظر لان أهمية السياحة الخضراء يتم تدريسها فى المدارس الغربية ولذا يتوجه لها السياح من مختلف دول العالم وعلى رأسها المانيا .

وتوقع أن المعطيات التى تلقتها وزارة السياحة تؤكد إن مصر ستتمكن من انهاء الموسم الحالى باستقبال أكثر من 12 مليون سائح بنهاية العام الحالى رغم أن الهدف كان 14 مليون سائح ، مشيرا إلى أن الظروف السياسية والموسمية فى السياحة التى يتم اخذها فى الاعتبار ستشجع السياحة الوافدة إلى مصر .

وقال إن على السياحة المصرية عليها إن تستهدف الوصول إلى 14 مليون سائح وهو أمر متاح تماما فى ظل الامكانيات السياحية المصرية المتوفرة .

وأضاف إن المعتمرين المصريين وصلوا إلى 803 الاف و 300 معتمر مصرى حتى الان وهو رقم يزيد عن العام الماضى متوقعا أن يتجاوز العدد 950 الف معتمر مصرى .

وأكد إن هناك أجتماعات متواصلة مع شركات الطيران ومسئولى الحج السعودى من أجل تأمين عودة المعتمرين من دون مشكلات مثل تلك التى حدثت فى العام الماضى .

وأِشار إلى أن نظام الحج يسير بصورة جيدة وستتم القرعة فى النصف الثانى من شهر رمضان ، مشيرا إلى أن التأشيرات لا يتم تداولها ولاتباع بين الشركات وبعضها ، مؤكدا تراجع الاسعار بنسبة تصل إلى 20 فى المائة عن اسعار الحج العام الماضى .

أكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور إن المراسى على النيل تم اعدادها تجهيزها وسيتم تسيير رحلة نيلية تجريبية بعد غد الخميس بعد توفر كافة التجهيزات التى تم طلبها من وزارة الداخلية لتأمين الرحلات النيلية ، وقال إن السياحة النيلية ستجذب أعداد كبيرة من السياح إلى مصر .

وشدد على أنه لا يوجد أى قوى سياسية تعمل فى نظام ديمقراطى يمكنها العمل بسياسات تضر بالقطاع السياحى المصرى ، خاصة مع الاعداد الكبيرة التى تعمل فى هذا القطاع والدخل الذى تدره .
وأشار إلى أن الرئيس مرسى دائما ما يؤكد على الشأن السياحى وأهمية السياحة لمصر ، مشددا على أنه لم يتم عرض المنصب الوزارى عليه وتجديد التكليف فى الوزارة الجديدة .

وأعرب الوزير عن أسفه الشديد لاستمرار حوادث خطف السياح والتى تتم بصورة دائمة ، مؤكدا إن هناك الكثير من المبالغة فى تراجع السياح فى شرم الشيخ وهناك مشكلات ولكن الوضع ليس كارثيا كما يصورها البعض والدليل إن نسب الاشغال فى شرم الشيخ تتجاوز 75 فى المائة والغردقة 85 فى المائة وهى نسب متميزة فى الاشغالات .
 

وقال إن عملية دمج القطاعات فى الوزارة جاء منعا لازدواج العمل فى القطاعات وتوحيد المسئولية واستخدام ذات المعايير فى الرقابة وتجويد العمل لرفع مستوى السياحة المصرية وجودة المنتج السياحى .

وأكد إن الاستثمارات السياحية ستعود بقوة أكبر مما كانت عليه مع استقرار الاوضاع الامنية وعودة الثقة للمستثمر فى الاوضاع السياسية والاقتصادية وعودة المناخ العام فى مصر الذى يجذب الاستثمارات السياحية .
وأِشار إلى أن هناك اراضى سيتم طرحها فى عدد فى مختلف المدن والمناطق السياحية تصل إلى أكثر من 25 مليون متر .

وقال إن الدكتور كمال الجنزورى مهتم اهتماما كبيرا بقطاع السياحة ويعمل دائما على حل أية مشكلات تواجه القطاع أو أى شكوى يمكن أن يتم طرحها عليه أو تلبية أى مطالب منه وتحقق نتائج متميزة وسريعة وبفاعلية كبيرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled