اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متاحف الشارقة تشارك فى المؤتمر الـ 12 للموهبة الاسيوى بدبى

الشارقة "المسلة"… تشارك إدارة متاحف الشارقة في فعاليات المؤتمر الـ / 12 / لدول آسيا ودول المحيط الهادي للموهبة 2012 التي بدأت أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر خمسة أيام.

وتتضمن مشاركة متاحف الشارقة خلال فعاليات المؤتمر الذي استضافته دولة الإمارات للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي..عددا من المعروضات المتميزة من متاحفها المتنوعة حيث كانت لمشاركة " متحف الشارقة العلمي " الأثر الكبير في تنمية تفكير الأطفال وتعزيز مهارات الطلبة من خلال عرض مجسم للمجموعة الشمسية و لعبة التوازن للأطفال .

 إضافة إلى عرض مجسم حقيقي للقلب يوضح أجزاءه الأساسية والشرايين والأوردة ومجسم الهيكل العظمي الذي يبين فقرات الهيكل العظمي للإنسان والعظيمات فضلا عن " قرص نيوتن " الذي يشرح المعلومة الفيزيائية عن دمج الألوان حيث أنه يحتوي على عدة ألوان وعند دورانه يعطي اللون الأبيض.

كما يشارك مركز الشارقة للاستكشاف بعرض الأجهزة التي يتم من خلالها إختبار قوة الذاكرة البصرية والسمعية وأجهزة إختبارسرعة ردود الفعل إضافة إلى ألعاب التحدي والأحجيات كمستطيل السودكو ولعبة تطابق الألوان وبرج هانوي الذي يحتوي على ثلاثة أعمدة وعدد من الأقراص بأحجام مختلفة ويمكن للأطفال ترتيب الأقراص ونقلها من عمود الى آخر مكونا بذلك شكلا مخروطيا.

وتهدف مشاركة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية في المؤتمر .. إلى التواصل مع أفراد المجتمع والفخر بعظمة الحضارة الاسلامية حيث تم اختيار نموذجين من قاعة العلوم وهما عرض ماكينة رفع الماء والمضخة الحلزونية لتعليم الأطفال الموهوبين أهمية التعلم والبحث.
 

وتعرف المشاركون خلال ورش عمل نظمتها إدارة الخدمات التعريفية والتعليمية منها " موزاييك " وهي ورشة مستوحاه من مقتنيات متحف الشارقة للحضارة الإسلاميه .. على عمل زخارف وأشكال هندسية إسلامية باستخدام قطع " الفسيفساء – الموزاييك " .. فيما تعرفوا على طريقة جديده للحياكه باستخدام الورق من خلال ورشه حياكه الورق و صنع لوحة فنية معاصرة عن طريق مزج الألوان على الأوراق وحياكتها .. كما يتعرفون على صنع المسابح خلال ورشه " المسابيح " وتاريخ المسباح وإستخداماته المختلفة في متاحف الشارقة.

من ناحيتها أوضحت عائشة ديماس مدير الشؤون التنفيذية أن مشاركة إدارة متاحف الشارقة تأتي تجسيدا لأهمية الدور التعليمي للمتاحف في المجتمع في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والحضارية سعيا منا للمشاركة الفعالة في المحافل الدولية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية والتي من شأنها إثراء وتعزيز الثقافة عربيا ودوليا.

وذكرت أن " مؤتمر الموهبة 2012 " يعد أبرز الأحداث العلمية العالمية المتميزة بجانب أنه يحقق فرصا للأكاديميين أوالطلبة المشاركين من حيث عرضه للتجارب التعليمية وأفضل التطبيقات للطلاب الموهوبين والمتفوقين ..

وذلك من خلال عرض ومناقشة المستجدات العلمية والتطبيقات العالمية في مجال رعاية الموهوبين وتبادل الخبرات والتجارب والبرامج الخاصة برعايتهم إضافة لعرض حوالي /350 / ورقة عمل في مجال الموهبة.

ويشارك في فعاليات المؤتمر عدد من وزراء التعليم من مختلف دول العالم إضافة إلى حوالي ألفين من المتخصصين التربويين والأساتذة الباحثين والمهتمين بتعليم الموهوبين وحوالي /500 / طالب موهوب من حوالي /30 / دولة.

ويهدف المشاركون في المؤتمر للخروج بعدة توصيات من شأنها تعزيز تعليم الموهوبين و توجهات التعليم في منطقة آسيا والمحيط المحيط الهادي..فيما يتضمن على مدار خمسة أيام ..العديد من العروض التعليمية وورش العمل والندوات والجلسات الإفتتاحية وعلى هامش المؤتمر يتم تنظيم ملتقى للأطفال والشباب الموهوبين من كافة الدول المشاركة.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled