اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سليم : 71 % زيادة فى أعداد السياح بالاسكندرية

الاسكندرية "المسلة" خاص …. شهدت الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة الأسكندرية ارتفاعا كبيرا في أعداد السائحين العرب والأجانب خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وصرح مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، أن الحركة السياحية الوافدة إلى الأسكندرية عبر منفذي مطار برج العرب وميناء الأسكندرية البحري خلال الفترة من نيسان/أبريل حتى حزيران/يونيو الماضي ارتفعت بنسبة 71% مقارنة بنفس الفترة الزمنية من عام 2011 .

وأوضح سليم أن عدد السائحين العرب والأجانب الذين وفدوا إلى الأسكندرية خلال تلك الفترة بلغ نحو 59 ألف سائح مقابل نحو 24 ألف سائح في نفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

وفي إطار جهود الترويج السياحي في الأسكندرية ، ذكرت مها طاهر ، مدير عام مكاتب الاستعلامات السياحية التابعة للهيئة بالمحافظة أنه يتم تزويد المترددين على مكاتب الاستعلامات من السائحين المصريين والأجانب والعرب بنشرات دعائية عن معالم الجذب السياحي والأثري في الأسكندرية والمحافظات المختلفة في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنشيط السياحة تتعامل مع الأجانب والمصريين من خلال ستة مكاتب داخلية بالأسكندرية ، وهي مكتب الإدارة العامة ومطار النزهة والمحطة البحرية ومحطة الرمل ومحطة مصر وسيدي جابر ، وتقوم تلك المكاتب بتزويد المترددين عليها بالمطبوعات السياحية والرد على استفسارات السائحين ، بالإضافة إلى المساهمة في الأنشطة التي تهدف إلى الترويج السياحي بالمحافظة ، ورفع الوعي السياحي لأطراف الشعب المصري المستهدف والذي يتعامل مع السائح بشكل مباشر من خلال خطة توعية مدروسة تحمل آفاقا جديدة تستخدم تكنولوجيا العلم الجديد.

وذكرت طاهر أن من أبرز الأنشطة التي ساهمت فيها الهيئة بالأسكندرية خلال الأشهر الماضية كان انطلاق مشروع التحدي الأفريقي الأوروبي الأول ، وذلك باستقبال السفينة المجرية الشراعية "أستريد" خلال فترة تواجدها بالأسكندرية ، أولى الموانئ الأفريقية التي تقوم السفينة بزيارتها من أجل الترويج لهذا الحدث ، وتنظيم جولات سياحية في المدينة للوفد المصاحب للسفينة وتزويدهم بالمطبوعات السياحية لجميع محافظات مصر ، وعمل جولة سياحية لهم عند وصولهم إلى ميناء العين السخنة استمرت ليوم واحد.
 

وأوضحت طاهر أن المشروع يهدف إلى تعزيز صورة جديدة للتعاون بين قارتي أوروبا وأفريقيا تقوم على المساواة بين الأطراف المشاركة ، وذلك بالتعاون مع السفارة المجرية بالقاهرة ووزارة السياحة ومحافظة الإسكندرية والقوات البحرية.

على صعيد متصل اوضح سليم انه جاري الآن الإعداد لرالي "تحدي عبور مصر" الذي يتم تنظيمه للسنة الثانية على التوالي تحت رعاية الهيئة ، وتوجه فيه الجهات المنظمة دعوة للأجانب للمشاركة في السباق الذي تبدأ فعالياته من 12 حتى 19 تشرين أول/أكتوبر المقبل من أمام ميدان عابدين بالقاهرة مرورا بمدن (الأسكندرية – مرسى مطروح – واحة سيوة – الواحات البحرية – واحة الفرافرة – الواحات الداخلة – الواحات الخارجة) لتنتهي المغامرة أمام معبد الكرنك بالأقصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled