اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة: الإسراع في إنجاز المشاريع الاستثمارية بسوريا

 

دمشق "المسلة"… دعت المهندسة هالة الناصر وزيرة السياحة إلى الإسراع في إنجاز جميع المشاريع الاستثمارية قيد الإنشاء ووضع برنامج تنفيذي وزمني لكل مشروع وإلى قيام المديرين المعنيين بجولات ميدانية للتعرف على الصعوبات التي تواجه تنفيذ بعضها.

وأكدت الوزيرة الناصر خلال اجتماعها مع مديري السياحة في المحافظات أن الهدف من الاجتماع الاطلاع على الواقع السياحي والتعرف على الصعوبات التي يعاني منها هذا القطاع وخاصة في ظل الظروف الحالية لافتة إلى ضرورة ايلاء الأهمية لمشاريع القطاع الخاص وضرورة تكاملها مع المشاريع المشادة على أراضي الجهات العامة بما يحقق المصلحة العامة والريعية الاقتصادية للقطاعين.
 

وأوضحت وزيرة السياحة أن هذا الاجتماع يهدف إلى وضع الخطط والأولويات للتوجه شرقاً وجنوباً في ظل الحصار العربي والإقليمي الجائر ومناقشة البيان الوزاري الذي ستعرضه الحكومة على مجلس الشعب والذي ركز على البدائل مثل السياحة الداخلية والدينية.

ولفتت الوزيرة الناصر إلى أهمية التأقلم مع الظروف الحالية التي فرضتها الأزمة وإلى تعاون القطاع السياحي الخاص عبر الحسومات التي يقدمها في منشأته والتي تصل في أغلبها إلى 50 بالمئة وخاصة في فنادق اللاذقية وطرطوس وغيرها من مواقع الاصطياف مبينة ضرورة إيجاد السبل المناسبة لتفعيل سياحة المغتربين وتشجيعهم على قضاء إجازتهم في بلدهم الأم.

وركزت الوزيرة على تحقيق الأولويات في برنامج عمل الوزارة خلال هذا العام وخاصة فيما يتعلق بإنجاز المشاريع السياحية قيد الإنشاء وضرورة قيام المديرين بالجولات الميدانية على مواقع تواجد المصطافين.

وأشارت إلى أهمية السعي لتأمين الخدمات وتحقيق الجودة السياحية في المنشآت وإجراء كشوفات على المشاريع قيد الإنشاء لمتابعة جودة ودقة التنفيذ فيها داعية المديرين إلى اقتراح أولويات العمل في المناطق السياحية ثم تحديد آليات الترويج لها بالتنسيق مع إدارة التطوير والترويج بالوزارة.

وتم في الاجتماع مناقشة برنامج العمل التنفيذي لكل مديرية وتدقيق الإجراءات الموجودة في عمل كل منها والإجراءات الواجب اتخاذها والتي تكفل تنفيذ التوجهات الجديدة في عمل الوزارة كما تم استعراض الإجراءات التي تمت في كل محافظة والكفيلة بتنفيذ برامج السياحة الداخلية.
 

المصدر: سانا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled