اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اللاذقية تقدم عروض تشجيعية ومسارات سياحية جديدة لجذب الزوار اليها

 

اللاذقية "المسلة" … تستعد المرافق العامة والخاصة المعنية بالسياحة في محافظة اللاذقية لاستقبال الموسم السياحي الصيفي لهذا العام باتخاذ الاجراءات والتحضيرات اللازمة سواء باعداد برامج سياحية معينة لاستقبال السياح أو بتهيئة المرافق وصيانتها لتقديم افضل الخدمات بطاقتها القصوى.

وفي تصريح لسانا أوضح الدكتور وائل منصور مدير سياحة اللاذقية انه يتم العمل حاليا مع مديرية الموارد والتخطيط الاقليمي في المحافظة على انجاز دراسات المسارات السياحية التي تتضمن سبع مسارات موزعة ضمن المدينة والريف وتشمل نقاط الجذب السياحي المختلفة اضافة الى انها موجهة لكل الشرائح السياحية المستهدفة منها مسارات القلاع والمصايف والشبابي والروحي القديم وغيرها.

وأشار إلى أن المديرية عقدت عدة لقاءات مع غرفة سياحة المنطقة حيث تم الاتفاق على الطلب من اصحاب المنشآت السياحية على تقديم عروض خاصة جدا وبأسعار مخفضة بين الشاطئ والجبل بما يشكل عامل جذب للسياح المحليين والسوريين الراغبين بقضاء عطلتهم في ربوع اللاذقية.

وبين منصور أن استعدادات المديرية لهذا العام تركزت على التعاون مع الشركة السورية للسياحة ومقرها دمشق وذلك لتقديم عروض تشجيعية خلال 2012 بعد اطلاعهم على مستوى الخدمات الموجودة وامكانية تقديم برامج فنية وثقافية مختلفة أثناء الموسم بهدف الترويج للسياحة الداخلية حيث تم تأمين العديد من العروض المميزة في الجبل والبحر وادراجها على موقعي المديرية والشركة السورية للسياحة لمن يرغب بالاطلاع عليها إضافة إلى عقد عدة لقاءات مع أصحاب الشاليهات السياحية في منطقتي الشاطئ الأزرق والمريديان بهدف الاتفاق على توفير عروض تشجيعية حيث تم تزويد مركز استعلامات الشاطئ الأزرق بالمنشورات والخرائط السياحية وسواها وتقديم الدلالات السياحية اللازمة للزائرين.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع غرفة سياحة المنطقة الساحلية على إصدار مجلة تتضمن أسعار الموسم السياحي في اللاذقية لتوزيعها في كل من دمشق وحلب لاستقطاب اكبر قدر ممكن من السياح إلى المحافظة.

من جهته أطلق مجلس مدينة اللاذقية عدة حملات تحضيرية من تنظيف وتعبيد وتزفيت طرق وتنسيق حدائق حيث تمت صيانة العديد من الطرق المؤدية إلى المرافق السياحية الأساسية وتجهيز الأرصفة وتهيئة المنصفات ومعابر المشاة وصيانة الشاخصات الدالة على الجهات المرورية لتسهيل حركة السياح داخل المدينة وحدائق المدينة بالحوليات وأشجار الزينة.

كما نفذ مجلس المدينة بالتعاون مع مديرية السياحة وجمعية مسار حملة لتنظيف الشاطئ البحري غرب منتجع الشاطئ الأزرق وترحيل المخلفات منه.
 

وأوضح المهندس صديق مطرجي رئيس المجلس ان العديد من آليات مديريتي الخدمات الفنية والزراعة في المحافظة إضافة لآليات مديرية النظافة شاركت في أعمال الحملة.

بدوره أشار معين ديوب مدير فندق اللاذقية "المريديان سابقا" إلى قيام ادارة الفندق بالعديد من التحضيرات لاستقبال السياح.

وأطلقت حملة من الحسومات على مرافق الفندق وصلت إلى خمسين بالمئة وشملت اشتراكات المسبح وأجرة الشاليهات مع وضع أسعار مدروسة جدا للمأكولات بحيث لا تتجاوز سعر الكلفة واطلاق باقة جديدة من الاطعمة تشمل كل المطابخ العالمية بهدف تقديم كل جديد للسائح مؤكدا أن التعويل هذا العام على السياحة الاجتماعية أكثر منها التجارية نظرا لتوفر العوامل الملائمة في المحافظة كعنصر جذب هام يسعى اليها السياح ويبحثون عنها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled