اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أربعة مليارات ريال حجم الإنفاق السياحي المتوقع في جدة هذا العام

جدة "المسلة" … توقع عدد من المستثمرين في قطاع السياحة والترفيه بالمملكة العربية السعودية أن يصل حجم الإنفاق السياحي في مدينة جدة خلال مهرجان هذا العام إلى أربعة مليارات ريال.

وقد أشارت الإحصائيات الرسمية الولية إلى أن عدد السياح القادمين إلى عروس البحر الأحمر سيصل إلى ستة ملايين زائر خلال عام 2012.

ووفقاً للخبراء، فإن 35 في المائة من العاملين في قطاع الترفيه في جدة هم من السعوديين، في وقت تشهد فيه المدن الترفيهية على هامش مهرجان "جدة غير33" منافسة ساخنة في تقديم منتجاتها السياحية بصورة تتسم بالجودة.

من جهته، أوضح عامر العبود -أحد المستثمرين في الأنشطة السياحية بالمملكة- أن مدينة جدة زاخرة بالمعالم والأماكن الحضارية التي يمكن استثمارها سياحياً بما يعود بالنفع على السياحة الداخلية.

وأشار إلى أن جدة تحتوي على أكثر من 80 مدينة ترفيهية تندرج ضمن قطاع الترفيه والملاهي والمدن الترفيهية، تستثمر أكثر من 400 مليون ريال في موسم الصيف وحده الذي يقارب نحو 37 يوماً، وهي عمر مهرجان "جدة غير33".
 

ويقول الخبراء إن مستقبل الاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة يدعو إلى التفاؤل في ظل الاهتمام الذي يحظى به هذا القطاع باعتباره أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني.

ومن المتوقع أن يصبح القطاع السياحي من أهم الموارد الاقتصادية في المستقبل في وقت تتجاوز فيه الإيرادات السياحية 40 مليار ريال، خاصة وأن السياحة السعودية تتميز بالنمو السريع وتوفير الكثير من فرص العمل، حيث يوفر هذا القطاع ما يقارب نصف مليون وظيفة يشغل السعوديون منها أكثر من 130 ألف وظيفة، كما سيوفر أكثر من 90 ألف وظيفة إضافية بحلول عام 2014م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled