اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أردوغان يشارك في مؤتمر “ريو +20” بالبرازيل

 

ريو دي جانيرو "المسلة" … يلقي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم كلمة أمام مؤتمر "ريو +20" الذي تنظمه الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في "ريو دي جانيرو" البرازيلية والتي افتتحت فعالياته يوم أمس.

ويلقي أردوغان كلمته في جلسة "أقل الدول نموا وقمة ريو+20" إحدى جلسات المؤتمر، وكان أردوغان قد وصل مؤخرًا إلى البرازيل قادما من المكسيك عقب مشاركته في مؤتمر قمة دول العشرين.
 

والتقى أردوغان على هامش المؤتمر بالرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند"، في لقاء استمر نصف ساعة، تبادل الطرفان فيه تطور العلاقات المشتركة بين البلدين عقب مرحلة من الاضطراب، ووجّه أردوغان دعوة إلى أولاند لزيارة تركيا، وأجاب الأخير بأنه ينظر للدعوة بشكل إيجابي.

ويتضمن جدول أعمال أردوغان لقاءات أخرى مع زعماء وقادة الدول المشاركة في القمة، التي تناقش موضوع التنمية المستدامة في واحد من أهم المؤتمرات العالمية. وتشمل جلسات المؤتمر مواضيع عن الأمن الغذائي والأمن المائي وقضايا التعليم ومسائل أخرى.

ويشارك في المؤتمر الذي افتتحه أمين عام الأمم المتحدة "بان كي مون" زعماء وقادة وممثلون عن 190 دولة حيث جمعتهم صورة تذكارية عقب انتهاء جلسة الافتتاح.
 

المصدر: الاناضول

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled