اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفايز يفتتح مهرجان الكرك السياحي

الكرك "المسلة" …  افتتح وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز مساء أمس الاربعاء مهرجان الكرك السياحي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع عدد من الجمعيات التعاونية في الكرك ومركز إرادة بالغور الصافي والكرك.

واكد الوزير اهمية هذا المهرجان للسياحة المحلية والخارجية وتعريف السائح المحلي والاجنبي بالمنتج التراثي الاردني من خلال المعارض التي يتضمنها برنامج المهرجان مشيرا إلى عراقة المكان والتاريخ في مدينة الكرك وقلعتها الاثرية التي شهدت حقب تاريخية مليئة بالحضارات الانسانية .

وقال الوزير إن مهرجان الكرك السياحي الذي يقام في قلعه الكرك الشهيرة وساحتها يأتي ضمن خطة الوزارة المنبثقة عن استراتيجيتها 2011-2015 بالتركيز على السياحة الداخلية وتعريف المواطن وزائرة بما لديه من كنوز ثقافية وارث وموروث حضاري وعادات وتقاليد مما ، سيعزز الحراك السياحي والـثقافي ويضيف منتجا سياحيا جديدا للنشاطات التي تقام على مساحة الوطن خلال فصل الصيف .

وعرض رئيس منتدى درب الحضارات الكاتب نايف النوايسة تاريخ قلعة الكرك مشيرا إلى اهميتها في كل العصور القديمة والعصر الاسلامي وفي العهد الحديث حيث ضحى ابنائها بأنفسهم من اجل الدفاع عن عروبتها وتاريخها الاسلامي المشرف داعيا وزارة السياحة إلى الاهتمام بها لتكون مقرا للسائح وليس ممرا والحفاظ على هويتها التاريخية الاسلامية .
 

وافتتح الوزير على هامش المهرجان معارض للتراث والمنتجات والصناعات التقليدية والحرف اليدوية من انتاج الجمعيات التعاونية في محافظة الكرك مثلما افتتح المعرض الشامل في المهرجان الذي يشتمل على عرض للصور ورسومات من الفن التشكيلي وجناح الكتاب الشامل والذي تشارك فيه دور النشر وعدد من الكتاب الاردنيين بإسهاماتهم .

وحضر افتتاح المهرجان محافظ الكرك ومدير شرطة المحافظة وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة وجمع من وجهاء وشيوخ المحافظة .
 

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled