اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تحصل على جائزة أفضل جناح في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر

الشارقة "المسلة" …. حصلت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة على جائزة أفضل جناح مشارك في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر 2012.

وشهدت مشاركة جناح الشارقة السابعة إقبالا كثيفا بين /800 / عارض من حوالي / 70 / وجهة مشاركة في المعرض الذي جرت فعالياته في العاصمة بكين خلال الفترة من / 15 / إلى / 17 / يونيو الجاري.

وتعد هذه الجائزة السادسة على مدى السنوات السبع الماضية حيث استحقت الشارقة جائزة أفضل تصميم لجناح مشارك للأعوام 2007 و 2008 و2011 ونالت جائزة أفضل جناح مشارك للعام 2009 و2010 مما يعكس حرص إمارة الشارقة على التواجد المتميز في المحافل الدولية .

وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن حصول الإمارة على هذه الجائزة يأتي تتويجا للجهود المبذولة من مختلف الجهات العاملة في القطاع السياحي ونتيجة للتعاون المستمر بين المؤسسات الحكومية والخاصة للإرتقاء بمنتج الشارقة السياحي .

وأكد أن هذه الجائزة تفرض على المعنيين بالسياحة بذل المزيد من الجهود لتحقيق النجاح تلو الآخر وتعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية .

وأشار النومان إلى أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر فرصة مثالية للترويج لمنتج الشارقة السياحي في الأسواق الآسيوية منوها بالزيادة الملحوظة في أعداد السياح الآسيويين الذين يزورون الإمارة سنويا حيث وصل عددهم إلى 242 ألفا و341 سائحا خلال عام 2011 ويشكلون نسبة 15 بالمائة من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة في ذات العام في حين وصل عدد السياح من الصين إلى 30 ألفا خلال العام نفسه .

وأضاف النومان أن جناح الشارقة شهد اهتماما عالميا واستقطب على مدى ثلاثة أيام آلاف الزوار من كبار الشخصيات السياحية وممثلي شركات السفر العالمية وحشد من وسائل الإعلام المختلفة ممن حرصوا على التعرف على مقومات الشارقة وأبرز الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها على مدار العام .

وكان النومان قد ترأس وفد إمارة الشارقة المشارك الذي ضم في عضويته ممثلين عن هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق" وإدارة متاحف الشارقة وفندق ومنتجع كورال بيتش الشارقة وفندق هوليداي انترناشيونال وغولدن توليب الشارقة وغراند اوتيل الشارقة وفيرمونت للسياحة .

وشاركت إمارة الشارقة في المعرض بجناح متميز أقيم على مساحة 84 مترا مربعا في حين حرصت هيئة الإنماء على توفير المواد الإعلامية باللغتين الإنجليزية والصينية لتوزيعها على زوار المعرض .

وكانت الهيئة قد أطلقت العام الماضي صفحة إلكترونية باللغة الصينية تقوم من خلالها بالترويج لإمارة الشارقة في السوق الصيني وتلقي الضوء على أبرز المواقع السياحية والثقافية في الإمارة .

ويعد معرض بكين الدولي للسياحة والسفر أحد أبرز المعارض المتخصصة في منطقة آسيا ويجمع عددا من الوجهات السياحية ونخبة من رواد السياحة والسفر وممثلي الشركات السياحية العالمية ويزور المعرض أكثر من 45 ألف زائر سنويا .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled