اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اطلاق 14 فعالية لتنشيط السياحة حتى نهاية العام

تبدأ في مهرجان الكرك 20 الشهر الحالي

عمان "المسلة" …. تستعد وزارة السياحة والاثار اطلاق العديد من الفعاليات الترفيهية الثقافية تبدأ مع نهاية الشهر الحالي وتستمر حتى نهاية العام، بهدف تنشيط السياحة المحلية والعربية معا.

وأكد مدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة الاثار لؤي ايوب لـ"العرب اليوم" ان الوزارة بصدد اطلاق 14 فعالية سياحية وترفيهية في كافة محافظات المملكة، تستهدف تنشيط السياحة المحلية اضافة الى تشجيع الزائر العربي على حضورها والمشاركة فيها، فبعضها ثقافي من خلال احياء الاحتفاليات والمهرجانات بحضور العديد من الفنانين المحليين والاخر ترفيهي يحاكي ما تشتهر به كل محافظة.

وقال ان من أبرز تلك الفعاليات، مهرجان الكرك السياحي الذي يعتبر الاول الذي سيقام في قلعة الكرك الاثرية وينطلق من 20 لغاية 23 الشهر الحالي وسيتضمن احياء العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الفلكلورية، ومهرجان الطفيلة الذي سيقام بالعديد من المواقع السياحية والاثرية فيها خلال الفترة من 5- 8 تموز المقبل.
كما ستنطلق فعاليات مهرجان رسم جدران السلالم القديمة في مدينة السلط بمشاركة المتفوقين من طلاب مدارس السلط.

واكد ايوب ان هنالك فعاليات خاصة تستهدف السياحة المحلية والخليجية خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيتم اطلاق فعاليات مهرجان جبل القلعة بشكل موسع عن العام الماضي في ثالث ايام الشهر ويستمر حتى 29 الشهر الفضيل وبمشاركة وحضور العديد من الفنانين الاردنيين، اضافة الى تقديم العروض الفلكلورية والشعبية، وسيتخلل المهرجان تخصيص مساحة أكبر للاطفال.

اضافة الى ذلك فان الوزارة اوعزت لكافة مديرياتها المنتشرة في كافة انحاء محافظات المملكة اطلاق احتفاليات في كل محافظة تتناسب مع شهر رمضان المبارك لجذب أكبر عدد من الزوار ما بين المحافظات اضافة الى اطالة مدة اقامة السائح الخليجي والاجنبي.

ومن بين أبرز الفعاليات السياحية التي ستطلقها الوزارة، مهرجان النخيل في محافظة معان، حيث سيتضمن احياء التراث الشعبي وعرض منتج ابناء المجتمع المحلي في المحافظة، حيث سيطلق المهرجان في 20 آب المقبل.
وفي السياق ذاته ستطلق الوزارة مهرجان الفسيفساء في مادبا خلال الاسبوع الاول من شهر ايلول المقبل، لاحياء النشاط السياحي على هذه المدينة التاريخية المهمة.

وكشف ايوب ان وزارة السياحة ستولي الاحتفال بيوم السياحة العالمي الاهمية الكبرى للاحتفال بهذه المناسبة في كافة محافظات المملكة، حيث ستصادف 27 ايلول المقبل، إذ سيتزامن احتفال الاردن بهذا اليوم مع كافة دول العالم.

وستطلق الوزارة خلال الفترة من 18-19 من شهر تشرين اول المقبل مهرجان قطف الزيتون في محافظة عجلون، في محاولة لدعم الاهالي وابناء المجتمع المحلي من خلال استقطاب الزوار المحليين خاصة من عمان الى عجلون للمشاركة في قطف الزيتون وشرائه.

ومن أهم الفعاليات الكبرى التي ستطلقها وزارة السياحة والاثار خلال الفترة المقبلة، ليالي البحر الميت الذي سيقام خلال عيد الاضحى المبارك ويستمر 9 ايام متواصلة في منطقة البحر الميت، حيث سيتخلل الاحتفالات فعاليات بمشاركة فنانين محليين.

كما سيتم اطلاق مهرجان البرتقال في طبقة فحل خلال شهر تشرين الثاني المقبل، حيث سيتضمن مشاركة الزوار في قطف البرتقال الذي تشتهر به المنطقة وشرائه، اضافة الى استعراض لموسيقى القوات المسلحة خلال شهر تشرين الاول المقبل في محافظتي الزرقاء ومعان وبمشاركة عدد من الدول المجاورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled