اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامير مشارى يطلق فعاليات مهرجان صيف الباحة

الباحة "المسلة "….. رعى الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار امس الاول حفل بدء فعاليات مهرجان صيف الباحة ( باحة الكادي مصيف بلادي ) وذلك بالمسرح المفتوح بمتنزه غابة رغدان في مدينة الباحة.

ولدى وصوله إلى مقر الحفل افتتح سوق الأسر المنتجة المصاحب للمهرجان حيث قام بقص الشريط للسوق إيذاناً بافتتاحه ثم تجول به وشاهد محتوياته من منتجات الأسر التي تم عرضها في 16 كشكاً تم تجهيزها لهذا الشأن.
بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم. 

كما ألقى وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية المنظمة للمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري كلمة رحب فيها بأمير المنطقة و رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مشيداً بجهودهما في تطوير وتنمية الجانب السياحي والأثري بالمنطقة..

وأبرز أهمية السياحة كصناعة تعمل على خلق الفرص الاستثمارية والوظيفية لمختلف فئات وشرائح المجتمع مؤكداً أن مهرجان صيف الباحة يأتي تدعيماً لهذا المفهوم وللرقي بالمنطقة وجعلها أحد أبرز الوجهات السياحية في المملكة.

واستعرض الدكتور الشمري أبرز البرامج التي سيقدمها مهرجان صيف الباحة لهذا العام التي يفوق عددها الألف فعالية تم تقسيمها على 40 يوماً في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق والقرى مشيراً إلى ما تمتاز به المنطقة من مناظر خلابة وكثافة في الغابات وتنوع في التضاريس واعتدال في المناخ جعلت منها أحد أبرز وجهات السياح في المملكة والخليج العربي.

وتناول وكيل إمارة منطقة الباحة التجهيزات التي تمت تهيئتها لزوار ومصطافي المنطقة من الأدلة السياحية والخدمية وغيرها معبراً عن شكر اللجنة الإشرافية المنظمة للمهرجان لمختلف اللجان والجهات العاملة في المهرجان ولوسائل الإعلام الناقلة والراعية.

عقب ذلك ألقى أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي كلمة الشركاء والداعمين للمهرجان أبرز فيها مختلف الجهود التي تم تجهيزها في المنطقة وما تمتاز به من متنزهات وغابات داعياً السياح لزيارة المنطقة والاستمتاع بطبيعتها وأجوائها المعتدلة.
 

بعد ذلك أعلن الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز عن انطلاق فعاليات الصيف قائلاً: (يسعدني أن أعلن عن انطلاق مهرجان صيف الباحة سائلاً الله له النجاح ولمرتادي الباحة الراحة والسعادة ).

وأعرب  عن ترحيبه بسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لافتاً إلى اهتمام سموه الدائم وحرصه على تنمية وتطوير المنطقة سياحياً وأثرياً متمنياً سموه للجميع دوام التوفيق.

عقب ذلك شاهد  أمير منطقة الباحة والحضور فلماً وثائقياً عن الباحة وطبيعتها ثم قدمت العديد من اللوحات الشعبية التي تبرز تراث المنطقة.

إثر ذلك كرم  الداعمين والإعلاميين المشاركين في المهرجان كما قدم هديتين تذكاريتين لضيفي المهرجان  الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار و الأمير تركي بن مشاري بن سعود فيما تسلم  درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من اللجنة الإشرافية المنظمة للمهرجان.

بعد ذلك قدم أوبريت غنائي بعنوان (نعم نعم يا بلادي) صاغ كلماته الشاعر الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني وقدمه الفنانين حسين العلي وعبدالله القرني ثم انطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء الحفل.

حضر الحفل عدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين وجمهور غفير من أهالي وزوار المنطقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled