اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

2.2 مليار درهم استثمارات سياحية أمريكية في عجمان

انتعاش كبير لقطاع الشقق الفندقية مع زيادة الإقبال السياحي على الإمارات

عجمان " المسلة " … كشف فيصل النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان عن الاتفاق مع شركة أمريكية متخصصة في مجال تنمية السياحة للاستثمار في القطاع السياحي في إمارة عجمان بقيمة 600 مليون دولار، أي نحو 2.2 مليار درهم لإنشاء فندق 5 نجوم وبرج متعدد الأغراض ومنتجع سياحي، إضافة إلى مركز تسوق ويجري الآن وضع التصاميم الخاصة بالمشاريع وتحديد أماكن التنفيذ في الإمارة، وذلك لرفد وتعزيز القطاع السياحي في الإمارة.

وقال مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان في حوار صحافي مع جريدة "البيان" الإماراتية، "إن الدائرة تعمل الآن في إعداد الخطة الاستراتيجية والهوية المؤسسية، والتي من المتوقع إطلاقها في نهاية شهر أغسطس/آب المقبل، كما قطعت الدائرة شوطاً كبيراً في المفاوضات مع المؤسسة القطرية للضيافة للاستثمار في القطاع السياحي في عجمان".

وحول الصفقات الجديدة للاستثمار في القطاع السياحي في عجمان، قال النعيمي، كانت التوجيهات واضحة بضرورة فتح آفاق جديدة للمستثمرين في القطاع السياحي واستقطاب الشركات العالمية التي تخصصت في مجال السياحة والحمد لله نجحنا في الاتفاق مع شركة أمريكية للاستثمار في القطاع السياحي بإنشاء فندق 5 نجوم وبرج متعدد الأغراض ومنتجع سياحي ومركز تجاري.

كما تم الاتفاق مع "مؤسسة قطر للضيافة" التي تمتلك 18 فندقاً في العالم للاستثمار في القطاع السياحي في عجمان، إضافة إلى الاتفاق مع مجلس إدارة شركة الزوراء من أجل الترويج للمشروع والذي يقع على مساحة 244 متراً مربعاً.

وقال، "نحن نعمل على تلمس احتياجات المستثمرين في القطاع السياحي ومعرفة طموحهم وآمالهم في هذا القطاع الحيوي والسعي لإزالة كافة العقبات بهدف إنجاح أعمالهم، ويوم الثلاثاء الماضي عقد اجتماع مع الدوائر الخدمية وتم مناقشة آليات العمل لتطوير الخدمات المقدمة إلى المستثمرين في القطاع السياحي في إمارة عجمان".

وأضاف، "أصبحت السياحة هي الهدف الاقتصادي الأول في الدولة ونحن نؤكد أهمية دور القطاع السياحي في إحداث التنمية الاقتصادية، ونرى الآن بعد تداعيات الأزمة المالية العالمية التي حدثت في عام 2007 أن عدد الزوار إلى منطقة الشرق الأوسط زاد بنسبة 40% وبعد ثورات الربيع العربي زاد عدد السياح في دول الخليج العربي وأصبحت المكان الوحيد الجاذب للسياح ودبي شاهدة على هذا الأمر بتضاعف عدد السياح وتفاجأنا بأن هنالك 12 مليون سعودي زاروا دبي.

وهذا الأمر أدى إلى انتعاش قطاع الشقق الفندقية في عجمان ولذلك أقول إن السياحة هي الرهان الاقتصادي وهي بحاجة إلى تضافر الجهود بين جميع المؤسسات العامة والخاصة وعلى المستوي المحلي والاتحادي.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled