اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شرم الشيخ تستقبل وفد اعلامى وفنى تركى

 

رحلات طيران عارض بين شرم الشيخ و تركيا يوليو القادم

القاهرة "المسلة" … تأكيدا على نجاح المقصد السياحى المصرى فى الاستمرار فى جذب السائحين من مختلف دول العالم وتمتعه بمكانة متميزة كمقصد فريد يمتلك العديد من المقومات السياحية ، قام وفد إعلامى وفنى تركى بزيارة جنوب سيناء حيث استمرت هذه الزيارة لمدة أربعة أيام قاموا خلالها بجولة سياحية فى شرم الشيخ واستقبلهم خلالها المحافظ اللواء خالد فودة .

undefinedوفى هذا الإطار فقد رحب منير فخرى عبد النور وزير السياحة بزيارة الوفد التركى لمصر، مؤكدا على تميز العلاقات المصرية التركية وهو ما يمكن معه زيادة التعاون السياحى بين البلدين خاصة وأن المقصد السياحى المصرى يتميز بدفء المناخ فى فصل الشتاء وهو ما يمكن من جذب المزيد من السائحين الأتراك فى فصل الشتاء.

كما أضاف وزير السياحة أن وزارة السياحة المصرية مستمرة فى تنفيذ خطتها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى معدلاتها قبل ثورة 25 يناير وأن الإحصائيات تشير إلى بدء التعافى الفعلى للسياحة المصرية، مؤكدا على أنه من المتوقع أن تشهد السياحة المصرية تطورا حقيقيا بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.

ومن جانبه أوضح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده أن الوفد التركى ضم ستة صحفيين وأحد أشهر الفنانين فى تركيا والذين قاموا بزيارة المعالم السياحية فى جنوب سيناء ومارسوا العديد من الأنشطة السياحية فى البحر الأحمر .

كما أوضح المحافظ أن الوفد التركى قد قام فى ختام الزيارة بعقد مؤتمر صحفى أشاد خلاله بالانتشار الامنى فى شرم الشيخ وتميز المنتج السياحى وتنوعه، كما أكد على أن مصر تتمتع بمكانة متميزة عند الشعب التركى نظرا لتميز العلاقات بين البلدين.
 

undefined

كما أكد المحافظ على انه سيتم تسيير رحلات طيران عارض (شارتر) لإحدى شركات الطيران التركية من تركيا إلى مصر بدءا من شهر يوليو المقبل بواقع رحلة أسبوعيا على أن تزيد إلى رحلة يوميا بعد زيادة الإقبال عليها.

جدير بالإشارة أنه فى إطار الجهود المبذولة لجذب مزيد من السائحين إلى مصر من السوق التركية، فقد كانت تركيا ضمن الدول التى وافق السيد رئيس مجلس الوزراء على أن يحصل سائحوها على تأشيرة دخول إلى مصر مباشرة فى المنافذ المصرية.

ومن ناحية أخرى فقد أكدت الإحصائيات على نمو الحركة السياحية الوافدة من السوق التركية حيث بلغت نسبة الزيادة فى عدد السائحين الأتراك الوافدين إلى مصر 21% وذلك خلال الفترة يناير / أبريل 2012 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى كما بلغت نسبة الزيادة فى عدد الليالى السياحية فى نفس الفترة 5,20%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled