اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بهبهاني : نأمل انتعاش السياحة الخليجية تأثراً بالربيع العربي

 

الكويت "المسلة"…. أكدت مديرة ادارة السياحة في وزارة التجارة والصناعة ماجدة بهبهاني أنه لم يبت حتى الآن في منصب الوكيل المساعد لقطاع السياحة الجديد وذلك رغم انتهاء عقد عمل الوكيل الحالي نظرا لبلوغه السن القانونية للتقاعد، مؤكدة ان الوكيل الحالي مازال على رأس عمله وقائما باعماله.

وتوقعت بهبهاني في تصريح خاص لـ «الدار» أن يتم قريبا اختيار الوكيل المساعد الجديد حيث تدور نقاشات ومباحثات، مؤكدة ان هذا القرار بيد الوزير الصالح وكل ما يطرح من أسماء في الفترة الحالية هي مجرد تنبؤات وتكهنات ليست مؤكدة.

وفي سؤال عن الجديد حول قرار انشاء هيئة السياحة الكويتية والتي طال انتظارها لفتت أنها ضمن المشروعات المقدمة للحكومة وهو بيد مجلس الوزراء حيث تم تقديمها منذ أكثر من عامين ولا جديد عليها حتى الآن.

وعن دور قطاع السياحة في الوزارة في الترويج للسياحة الكويتية وتنشيط العلاقات بين دول الخليج بينت ان هناك علاقات بين الوزارة ودول الخليج تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون حيث ان هناك لجنة تنفيذية للسياحة نعمل من خلالها مع دول الخليج جميعا، موضحة أن قطاع السياحة يبذل جهودا كبيرة للترويج للسياحة العائلية بالكويت وهو ما تتميز به الكويت بشكل كبير حيث يسود جو محافظ على الدين والتقاليد تستطيع الأسرة الاستمتاع بالتواجد في هذا الجو.
 

undefined

وحول مدى التعاون بين الكويت وقطر على تنشيط السياحة وأثر المشروع على السياحة على خلفية ما تقوم به هيئة السياحة القطرية بجولة في دول الخليج لترويج لقطر، بينت أن هيئة السياحة القطرية قامت بالترويج لها بدول الخليج لاستقطاب السياحة الخليجية وهذا ما ننشد إليه في الوقت الحالي أن تكون السياحة بينية بدول الخليج في ظل الوضع السياسي الراهن في بعض الدول العربية والتي كانت تستقطب سياح دول الخليج.

وعما إذا كان هناك اقبال على السياحة الداخلية بالكويت من قبل مجلس التعاون قالت ان الكويت شهدت مرحلة سياحية منتعشة جدا خلال العام الماضي وفي ظل الوضع الراهن السياحة الداخلية شهدت انتعاشا متمنية ان تشهد السياحة البينية في دول الخليج انتعاشا في الفترات المقبلة خاصة في ظل ثورات الربيع العربي في بعض الدول العربية.

ولفتت إلى أن ذلك يؤثر على قرارات المسافرين وقالت هذا يجعلنا نقول: «دهنا في مكبتنا» في دول الخليج في ظل هذه الظروف، متوقعة ان تكون السياحة العائلية الخليجية لها نصيب كبير هذا الصيف خاصة بعد توتر الأوضاع في لبنان التي تشهد إقبالا خليجيا كبيرا في الصيف لافتة إلى ان المجتهد ومن لديه برنامج سياحي متميز هو من يستحوذ على أكبر نسبة من السياح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled