اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

النومان : أكثر من 35 ألف سائح قطرى زاروا الشارقة خلال عام 2011

 

 

المصدر : وام

 

الشارقة " المسلة " … اعلن محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان عدد السياح القطريين الذين زاروا إمارة الشارقة تضاعف في السنوات الثلاث الماضية بنسبة 100 بالمئة وتجاوز عددهم 35 ألف سائح خلال عام 2011 .

وقال في ختام الجولة الترويجية التي نظمتها الهيئة في منطقة الخليج وشملت الكويت وقطر ان النمو الملحوظ الذي يشهده سوق السياحة القطري والذي يظهر في أعداد السياح الذين تصدرهم الى دولة الإمارات يضع دولة قطر على قائمة الأسواق التي تستهدفها هيئة الإنماء للترويج لمنتج الشارقة السياحي.

وجاءت الجولة بعد مشاركة ناجحة للهيئة في معرض الرياض الرابع للسفر منتصف الشهر الجاري حيث التقى وفد الشارقة خلال الجولة بنخبة من صنّاع السياحة والعاملين في قطاعي الضيافة والسفر في العاصمة القطرية الدوحة للترويج لمنتج الشارقة السياحي.

وأضاف النومان ان دولة قطر تعد من أهم أسواق السياحة في المنطقة التي تنمو بشكل دائم في الآونة الأخيرة وان هيئة الإنماء تعتبر السوق القطري من أبرز الأسواق في منطقة الخليج بعد الأسواق السعودية والعمانية حيث زار إمارة الشارقة عام 2011 اكثر من 100 اف سائح سعودي و54 الف عماني و35 ألف سائح قطري وأظهرت الإحصائيات أن عدد السياح القطريين تضاعف بنسبة 100 بالمئة في السنوات الثلاث الماضية بالمقارنة مع عام 2009 الذي زار الإمارة خلاله حوالي 17 ألف سائح قطري .

وشدد على أهمية الترويج لإمارة الشارقة في الأسواق القطرية بإعتبارها من الوجهات المحببة للسياح القطريين وذلك للعوامل المشتركة التي تجمع الوجهتين حيث تجمعهما عادات وتقاليد متقاربة وعلاقات اجتماعية وتجارية تعود الى زمن بعيد.

وحول تنوّع المنتج السياحي لإمارة الشارقة اوضح النومان ان الشارقة تتمتع بمنتج سياحي راقي ومتنوّع يضم أنشطة وفعاليات عالمية على مدار العام إلى جانب مقومات ثقافية وحضارية تضعها على قائمة الوجهات العائلية المثالية في المنطقة ولذلك استحقت الامارة لقب عاصمة الثقافة العربية والاسلامية.

وتوقع زيادة أعداد السياح الخليجيين في الشارقة خلال الفترة المقبلة لا سيما مع ما تقدمه الإمارة لزوارها من عروض ترويجية وتسويقية وفعاليات متنوعة تنظمها عدد من المؤسسات الحكومية ومراكز التسوق والمنشآت الفندقية الراقية في الإمارة خلال موسم الصيف الحالي وأبرزها عروض صيف الشارقة التي تبدأ فعالياتها في 31 مايو الجاري وتستمر حتى 16 يوليو القادم وتتضمن مجموعة من العروض والخصومات في مراكز التسوق بالإمارة.

ويأتي تنظيم الجولة الترويجية الخليجية بالتعاون مع الشركة العربية للطيران للترويج لأبرز مقومات الإمارة التي تجعل منها وجهة مثالية للسياح الخليجيين وبمشاركة ممثلين عن قطاع السياحة والضيافة في الإمارة من فندق الحمرا وفندق هوليداي انترناشيونال ورامادا الشارقة ووكالة ساتا للسفريات.

يذكر ان هذه الجولة هي التاسعة التي تنظمها الهيئة في منطقة الخليج العربي والتي تروّج لأبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية والترفيهية وتعمل على التعريف بأجندة الشارقة السياحية على مدار العام وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها ومنها معرض الشارقة الدولي للكتاب وأيام الشارقة التراثية وبينالي الشارقة وعروض ربيع وصيف الشارقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled