اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الرميثي يدعو الى تعزيز فرص الاستثمارات المشتركة بين أبوظبى ومصر

أبوظبي "المسلة"…  أكد محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أهمية تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي وجمهورية مصر العربية.

وقال الرميثي خلال اجتماع عقد اليوم في مقر الغرفة بابوظبي مع الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة بمصر إن العلاقات الاقتصادية الإماراتية المصرية متميزة ومتجددة .. لافتا الى أن المبادلات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً حيث بلغ أجمالي تجارة الإمارات مع مصر في العام 2010 نحو2ر4 مليار درهم فيما بلغت خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي نحو 2ر3 مليار درهم و بلغ على صعيد التجارة بين أبوظبي ومصر خلال عام 2010 ما يزيد عن 800 مليون درهم .

وأكد الرميثي أن مصر تعتبر من الوجهات الاستثمارية الرئيسية للشركات الإماراتية حيث تغطي الاستثمارات الإماراتية في جمهورية مصر العربية قطاعات الاتصالات والبنوك والسياحة والزراعة والصحة.

ولفت الى أنه كان للاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تربط البلدين الدور الكبير في وضع الإطار القانوني للاستثمارات المتبادلة وتشجيع وتحفيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدي حيث ترتبط الإمارات ومصر بأكثر من 18 اتفاقية مشتركة تنظم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومن أبرزها اتفاقية التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والفني وتشجيع الاستثمار و اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل ومنع التهرب المالي بين البلدين واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين .
 

وأكد استعداد غرفة أبوظبي لتوفير كافة متطلبات الشركات المصرية الراغبة في الاستثمار في الإمارة وتقديم الدعم لها من خلال المعلومات والدراسات وتوجيهها نحو القطاعات الاستثمارية ذات القيمة المضافة.

وحث الرميثي الشركات الإماراتية والمصرية للاستفادة من الفرص المتاحة في البلدين الشقيقين والعمل سويا على توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية .. داعياً رجال الأعمال المصريين إلى الإطلاع على الفرص الواعدة في إمارة أبوظبي .

وحضر الاجتماع  تامر منصور السفير المصري لدى الدولة و خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس الغرفة و ناصر المعمري و ناصر الشامسي عضوا مجلس إدارة الغرفة و محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة .
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled