اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عمرو حمزاوي سفيرا لمبادرة فودافون لمحو الأمية “العلم قوة”

حاتم دويدار: نحرص على القيام بدورنا الوطني في تنمية المجتمع وندعو كل مصري للانضمام معنا في المبادرة

حمزاوي: المبادرة نموذج راق للمسئولية المجتمعية للشركات الكبرى في وقت تحتاجه مصر
 

 

القاهرة "المسلة" خاص … أقامت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انضمام الدكتور عمرو حمزاوي عضو مجلس الشعب وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية سفيرا لمبادرة فودافون لمحو الأمية "العلم قوة" التي أطلقتها كمشروع قومي رائد في مجال التنمية، و التي تهدف إلى الوصول إلى 17 مليون أمي في مصر على مدار الخمس سنوات المقبلة.

ويتم تنفيذ المبادرة في المحافظات عن طريق مؤسسة صناع الحياة و الهيئة الإنجيلية القبطية وجمعية الشباب للسكان و التنمية و برعاية هيئة تعليم الكبار ووزارة التربية و التعليم و شراكات مع العديد من الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو). وتعتمد المبادرة على جهود المتطوعين في جميع المحافظات مما يعد نموذجا فريدا لتوظيف حماس وقدرة الشباب على المشاركة الفعالة و الإيجابية في تنمية المجتمع المصري، و يساعد على وصول المبادرة للأميين في الأماكن الأكثر فقرا و تهميشا و حثهم على المشاركة و توعيتهم بأهمية التعلم .

أكد المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر وعضو مجلس أمناء المؤسسة، أن مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع حريصة علي القيام بدورها الوطني في تنمية المجتمع والنهوض بالمواطن المصري في إطار مسئوليتها الاجتماعية مشيرا إلي أن شركة فودافون ومؤسسة فودافون لتنمية المجتمع تنظران إلي التعلم باعتباره العامل الرئيسي لتقدم المجتمعات و الشعوب في كافة المجالات.

 وأضاف أن مصر بعراقتها وحضارتها التي تمتد إلي آلاف السنين لا يصح أن يكون فيها أمي واحد بين أبنائها وذلك هو الهدف الذي نسعى لتحقيقه.

ودعا دويدار الصحافة والإعلام للنزول لفصول محو الأمية المنتشرة الآن في معظم محافظات الجمهورية ليروا نموذجا مشرفا من شباب مصر الواعي الذي يسعى لتغيير بلده بصورة إيجابية.

وخلال الاحتفالية قام الدكتور حمزاوي بإطلاق أول تغريده علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن محو الأمية دعا خلالها جميع المصريين إلي الوقوف صفا واحدا حتى تحتفل مصر بتعليم آخر أمي فيها.

و أشاد عمرو حمزاوي سفير مبادرة "العلم قوة" بالهدف القومي للمبادرة قائلا: "يسعدني أن أنضم لفريق عمل المتطوعين لدعم تلك المبادرة التي تتسع مظلتها لتشمل العديد من منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية و التي أتت في مرحلة حاسمة من تاريخ مصر يتطلع فيه كل المصريين إلي اللحاق بركب التقدم والتنمية وذلك لن يتحقق إلا بالقضاء علي الأمية و الفقر وأضاف: "عملي تطوعي ولن أتقاضى أي مبالغ مقابل العمل كسفير للمبادرة."

و عن فكرة انضمام عمرو حمزاوى سفيرا للمبادرة، صرح المهندس محمد حنة رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع قائلا: "تأتى فكرة مشاركة الشخصيات المجتمعية ذات التأثير الإيجابي و القدرة على الإقناع ضمن سعينا المستمر لنشر فكرة المبادرة و زيادة الوعي بأهمية التعلم، عمرو حمزاوى من الشخصيات التي لها هذا التأثير و يستطيع الوصول للجماهير و يقنعهم بالأفكار التي تسهم في بناء مجتمع مصري جديد، لذا لم يتردد في المشاركة معنا في المبادرة لإيمانه بالهدف و قناعته بضرورة توظيف شهرته و حب المجتمع له في مشاريع قومية مثل محو الأمية.

و أضاف محمد حنة: نشكر حمزاوى على جهوده التي يقوم بها متطوعا سواء بوقته أو أفكاره دون أي مقابل مادي من فودافون، وتعهد أن تعمل المبادرة في دائرة مصر الجديدة للقضاء على الأمية في غضون عام ٢٠١٧.

وقد نجحت مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع وشركاؤها في المبادرة خلال العام السابق في تحقيق العديد من الانجازات التي تصب في تحقيق هدفها الوطني "مصر بلا أمية". حيث وصلت المؤسسة بالمبادرة إلي المحافظات ذات النسب العالية من الأمية، و نجحت في تفعيل دور 15 ألف متطوع ، و الوصول إلى أكثر من 60 ألف أمي و الانتهاء من 150 ألف ساعة تدريب للمتطوعين. وبنهاية العام سيري المجتمع المصري كله نموذجا جديدا للمبادرات التنموية والتي حققت أرقاما قياسية جديدة في أعداد المتطوعين في وقت قصير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled