اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة ترعى الملتقى العلمي لتأهيل المعاقين وبطولة الإمارات للمكفوفين

 

الشارقة "المسلة" …. أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أهمية الاستمرار في دعم ورعاية كافة الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تستضيفها الإمارة التي من شأنها تعزيز المكانة المرموقة التي وصلت إليها الشارقة في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والاقتصادية.

وأضاف النومان خلال كلمته بمناسبة رعاية الهيئة " للملتقى العلمي الثاني لرعاية وتأهيل المعاقين " الذي نظمه نادي خورفكان للمعاقين برعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة واختتمت فعالياته يوم الإثنين الماضي تحت شعار " معا من أجل رعاية وتأهيل أفضل للمعاقين " .. أن هذه الرعاية تندرج ضمن أولويات الهيئة في التواصل مع كافة فئات المجتمع خاصة وأن حكومة الشارقة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تعمل على دعم المعاقين عبر مختلف الجمعيات والأندية التي تبرز مهارات وقدرات المعاقين وتعزز دور المعاقين في المجتمع الإماراتي .
 

وقال إن إمارة الشارقة تتميز ببنية تحتية مجهزة لفئة المعاقين وتوفر كافة وسائل الأمن والسلامة لهم فيما تتمتع معظم الجامعات والقاعات والمراكز والمشاريع السياحية بالتسهيلات اللازمة لاستقبال المعاقين وتأمين وسائل الراحة لهم .

وأشار إلى أن " هيئة الإنماء التجاري والسياحي " قررت رعاية " بطولة الإمارات لكرة الهدف للمكفوفين " والتي تنظمها " جمعية الإمارات لرعاية المكفوفين " برعاية الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية والتي تنطلق بعد غد الجمعة وتستمر يومين وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز دور المعاقين في المجتمع الإماراتي خاصة المكفوفين الذين باتوا يتفوقون في مجالات عديدة .

وأكد النومان أن هذه المبادرات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في التواصل مع كافة القطاعات الحكومية وتعزيز قدرة إمارة الشارقة على تنظيم البطولات والنشاطات المتخصصة بالمعاقين واستضافة أساتذة مختصين في التعامل مع ذوي الإعاقة خاصة أن هذه الفعاليات تستقطب اهتماما واسعا من مختلف شرائح المجتمع ووسائل الإعلام المحلية والدولية .

شارك في فعاليات " الملتقى العلمي الثاني لرعاية وتأهيل المعاقين " الذي استمر يومين .. أساتذة وأكاديميين متخصصين في رعاية وتأهيل المعاقين من مختلف دول العالم والوطن العربي وتضمنت فعالياته ورش العمل حول أفضل المبتكرات العلمية والتي تساهم في تقديم أفضل الخدمات لكافة أنواع الإعاقات.

يذكر أن " هيئة الإنماء التجاري والسياحي " في الشارقة ترعى خلال العام الجاري 2012 عددا من الأنشطة الخاصة بالمعاقين وأبرزها بطولة خورفكان الدولية الثالثة لرفع الأثقال للمعاقين التي نظمها نادي خورفكان للمعاقين .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled