اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحث مجالات التعاون الثقافى بين الاردن و البحرين

 

عمان "المسلة"…. بحث وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار ووزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد ال خليفة خلال لقائه بها اليوم الاربعاء في مبنى الوزارة مجالات التعاون الثقافي بين البلدين خاصة ما يتعلق باحتفالات المنامة عاصمة للثقافة العربية لهذا العام .

وبين الوزير خلال اللقاء أهمية الاستفادة من الخبرات في كلا البلدين في مختلف الحقول الثقافية لإعلاء شأن الثقافة في الوطن العربي مشيرا الى العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين وعلى أعلى المستويات ما ينعكس ايجابا على مختلف الجوانب ومنها الجانب الثقافي .

ودعا الى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة الثقافية والتوثيق والملكية الفكرية وغيرها من المجالات , واستعرض مشروعات وزارة الثقافة التي تتوزع في معظم مناطق المملكة .

بدورها تحدثت وزيرة الثقافة في مملكة البحرين عن احتفالات المنامة هذا العام كعاصمة للثقافة العربية ونقل المنتج الثقافي البحريني في إطار من التبادل الثقافي مع الدول العربية التي يربطها تاريخ وحضارة واحدة .

واشارت إلى أن البحرين تشهد حراكا كبيرا في مختلف الحقول الثقافية من خلال إقامة أسابيع ثقافية للدول العربية ومهرجانات ثقافية تخص الشباب والأطفال وفي مجالات الرواية والمسرح وغيرها .
 

وحضر اللقاء امين عام وزارة الثقافة مامون التلهوني , ورضا خورشيد منسق البرامج في وزارة الثقافة البحرينية وليلى علي مستشارة التخطيط فيها .

وفي نهاية اللقاء قدم وزير الثقافة الى نظيرته البحرينية لوحة تحمل اية قرانية , ومجموعة من الكتب التي تتحدث عن مناطق العقبة والبترا ووادي رم , والفن التشكيلي , في حين قدمت الوزيرة البحرينية هدية عبارة عن موسوعة لأهم مواقع التراث الإنساني العالمي.

وتلقي الوزيرة البحرينية ظهر غد محاضرة في المركز الثقافي الملكي حول احتفالية المنامة عاصمة للثقافة العربية لعام 2012 وأبعادها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ودورها في تحقيق النهضة الثقافية.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled