اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أعجوبة ” لوفتهانزا ” الطبية .. مقصورة لنقل المرضى تحلق على ارتفاع 32 الف قدم

 

 

الناقلة أرست المعايير في مجال نقل المرضى، إذ تجمع بين التكنولوجيا الحديثة وكفاءة العمليات؛ "لوفتهانزا" الناقل الرسمي لمعرض ومؤتمر "Mediconex" الطبي في القاهرة هذا العام

القاهرة "المسلة" خاص … في عصر العولمة والتطور الذي يعم مختلف جوانب الحياة، لا تعرف رعاية المرضى حدوداً جغرافية. وأصبح طلب الحصول على العلاج الطبي من بلد آخر غير بلد المريض من أبرز التوجهات على الساحة في الأعوام الأخيرة بشكل كبير إلى الحد الذي أصبح معه مصطلح السياحة العلاجية من الكلمات الشائعة.

وبالنسبة للمسافرين المحتملين بغرض السياحة العلاجية الذين يعانون من حالات مرضية خطيرة، بات الآن خيار السفر إلى بلد آخر للعلاج (في حال أجاز الطبيب المعالج ذلك وسمح به) أمراً ممكناً حتى من خلال رحلة بمواعيد منتظمة بشكل دوري.
 

ويبرز على الساحة في هذا المجال الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" كشركة الطيران الوحيدة في العالم التي تمتلك مقصورة لنقل المرضى "Patient Transport Compartment" (PTC)، وهي أساساً عبارة عن وحدة طائرة للعناية المركزة تحلق على ارتفاع 32 ألف قدم، ويمكنها نقل مجموعة من أكثر الحالات المرضية حرجاً على خطوط رحلات المسافات الطويلة. وتتوافر مقصورة نقل المرضى على رحلات طويلة منتظمة ومباشرة لا تقوم بأي توقف أثناء الرحلة، مثل إعادة التزود بالوقود. ونظراً لأن الوقت يشكل عاملاً جوهرياً في حال كان هناك مريض على متن الطائرة، فلاشك أن مقصورة نقل المرضى التي توفرها "لوفتهانزا" تصبح على جانب كبير من الأهمية في هذا الوقت.

ففي واقع الأمر، عند المقارنة مع الإسعاف الجوي، تقوم مقصورة نقل المرضى باختصار زمن الرحلة بنسبة 50%، الأمر الذي يجعلها أسهل بالنسبة للمرضى وللمعالجين المرافقين لهم. ولا شك أنه مع توافر الرحلات المباشرة، سيتم أيضاً إعفاء المريض من تكبد عناء الضغط الجسماني لتعدد مرات الإقلاع والهبوط.

وكانت "لوفتهانزا" قد قامت منذ ربيع عام 2008 بتقديم رحلات يمكن تزويدها بمقصورة مجهزة من الناحية الطبية لنقل المرضى على متن أيّ من طائراتها طراز "بوينج 747" و"إيرباص إيه 340-600" التي تطير إلى 62 وجهة ضمن شبكة الخطوط القارية للناقلة. ويمكن تركيب المقصورة في غضون ساعة من الزمن. وإضافة إلى الطبيب الشخصي المرافق للمريض أثناء الرحلة، توفر "لوفتهانزا" طاقماً من المضيفين الجويين المدربين من الناحية الطبية للمساعدة على الاعتناء بالمريض أثناء الرحلة.

لقد قامت "لوفتهانزا" بإرساء المعايير في مجال نقل المرضى، إذ تجمع بين التكنولوجيا الحديثة وكفاءة العمليات. ويستغرق إتمام إجراءات عملية نقل المريض ككل ثلاثة أيام إلا أن الجزء المهم فيها هو إجراء فحص كامل للمريض على يد طبيب من ألمانيا للتأكد من مدى سلامة واستعداد المريض للسفر.

وعلق أولريك لينك، المدير التجاري لـ"لوفتهانزا" و"سويس إنترناشيونال إيرلاينز" و"الخطوط الجوية النمساوية" في مصر والمشرق العربي وشرق أفريقيا، على هذه الخدمة بقوله: "تحرص ’لوفتهانزا‘ على توفير منتجات وخدمات متميزة للمسافرين على متن خطوطها، بما فيهم المسافرون الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة. ولا شك أن استمرارنا في الاستثمار في منتجات وخدمات الرعاية الصحية من شأنه تعزيز هذه التجربة بشكل عام".

وأضاف: "كما أننا هنا في مصر نذهب إلى أبعد من ذلك من خلال دعم المجتمع عن طريق جمع أفضل العقول في الميدان الطبي في المنطقة، مثل المعرض الدولي للخدمات الطبية والصناعات الطبية الدوائية وغير الدوائية ’Mediconex‘ في القاهرة. وسنقوم هذا العام بإرسال موفدين اثنين، واحد إلى بروكسل وآخر إلى باريس لحضور مؤتمرات طبية وستقوم ’لوفتهانزا‘ بتقديم تذاكر السفر لهم".

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" تعد الناقل الرسمي لمعرض "Mediconex" هذا العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled