اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة السياحة المصرية توقف دعم دورات السائقين

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … قررت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إيقاف الدعم الذى تمنحه للشركات عند مشاركة سائقيها فى الدورات التدريبية – التى تنظمها بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وتحت إشراف وزارة السياحة – والذى يقدر بنحو 500 جنيه فى الدورة الواحدة وذلك إعتباراًً من أول فبراير عام 2013.

 

يأتى قرار الغرفة بوقف الدعم فى محاولة لإصلاح منظمة النقل السياحى وتطويرها والسعى لقيام الشركات السياحية بالإستفادة من الدعم وتنفيذاً لقرار منير فخرى عبد النور وزير السياحة بإلزام إلزام الشركات بتدریب السائقین التابعين لها بالمركز المصرى للقیادة الآمنة بمدينة 15 مايو للحد من حوادث الطرق والتى يكون أخطاء العنصر البشرى فيها تمثل نحو 75% منها.

قرار وزير السياحة أكد إلتزام الشركات بإخطار الغرفة بأسماء جمیع سائقى المركبات السیاحیة لدیھا من خلال برنامج زمنى أسبوعى وذلك وفقا لإحتیاجات العمل لدى كل شركة للحصول على الدورة التدریبیة العملیة أسبوعیا عًلى أن یشمل الجدول جمیع السائقین العاملین بالشركة ولمدة عام من تاریخ سریان ھذا القرار .

على أن تقوم الإدارة العامة للنقل السیاحى بعد ذلك بتحدید مواعید التدریب المناسبة لمركز التدریب والسائقین مع موافاة الغرفة بنتیجة التدریب النهائية وذلك فى إطار التعاون والتنسیق بین كل من الغرفة والوزارة .

ستقوم الوزارة بالتأكد من حصول ( الموظفین – السائقین ) على كارنیه عضویة الغرفة لعام ٢٠١٢ قبل السفر في رحلات العمرة والحج ، كما ستوقف جمیع التسهيلات للشركات التي لم تحدث بیاناتھا وتستخرج كارنيهات لموظفیھا وسائقیھا .

أكد القرار أنه على كافة الشركات السیاحیة العاملة فى مجال النقل السیاحى سواء شركات سیاحیة عامة أو نقل سیاحى بضرورة سرعة تسجیل السائقین للحصول على الدورة التدریبیة العملیة لتلافى توقیع العقوبات الواردة بالقرار الوزارى الصادر فى ھذا الشأن والمتضمن حذف أسم السائق ومنعة من قیادة السیارة فى حال تخلفه عن حضور الدورة التدریبیة وفقا لًلموعد المقرر لھ مع إلغاء ترخیص السیارة كمنشأة سیاحیة وإذا ثًبت قيادتها بمعرفة سائق غیر حاصل على الدورة التدریبیة العملیة والتى یحصل بمفتضاها على شهادة من المركز تفید ذلك .

 

قال حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية إننا على ثقة تامة فى تفھم الشركات السیاحیة لأهمية حضور السائقین العاملین لدیھا لهذه الدورات الهامة والتى من شأنھا الإرتقاء بكفاءة ومهنية السائق ومن ثم الوقایة من حوادث الطرق .

أضاف إننا طلبنا عبر الكتب الدورية التى ترسلها الغرفة لأعضائها ضرورة قيامها بتحدیث بیانات الموظفین والسائقین بالغرفة لإستخراج كارنيه العضویة لعام ٢٠١٢ حتى یتم إیفاد سائقیھا لحضور الدورة التدریبیة قبل إنتهاء المهلة التى سیتم بعدھا تطبیق العقوبات الواردة بالقرار الوزارى السابق الإشارة إلیھا .


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled