اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فادي عبود يؤكد عدم طرح استخدام مطار القليعات على طاولة مجلس الوزراء

 

بيروت "المسلة" … أوضح وزير السياحة فادي عبود أن "موضوع استخدام مطار القليعات لمصلحة فريق المراقبين الى سوريا، لم يبحث معه كوزير للسياحة ولم يطرح على طاولة مجلس الوزراء".

وقال لـ "الشرق الأوسط: "قد يكون لبنان البلد الوحيد في العالم الذي ليس فيه سياسة للنقل لا من قريب ولا من بعيد، والمؤسف ألا يكون لوزارة السياحة رأي في هذا الموضوع".

undefined

ورداً على سؤال من يكون اتخذ هذا القرار من خارج الحكومة، أجاب "قد تكون وزارة النقل أو رئاسة الوزراء أو بعض المعنيين، وللأسف دائما في لبنان الشأن السياسي يطغى على مصالح الدولة الاقتصادية، سواء على صعيد المطارات أو المعابر، وهذا بلد يكون قد حكم على نفسه بالإعدام".

وأكد عبود أنه "من مصلحة لبنان الاقتصادية والسياحية والإنمائية، أن يستخدم ليس فقط مطار القليعات لمصلحة المراقبين، بل وحتى مطار البقاع (قاعدة رياق الجوية) الذي قد يصبح مطارا بديلا لسوريا في هذه المرحلة"، وسأل "هل يمكن مثلا أن يهرب السلاح إلى سوريا عبر المطار ولا يهرب من خارج المطار؟"، لافتا إلى أن "هناك عدم رؤية لدى البعض في لبنان، وهناك أيضا واقع سياسي يطغى على مصلحة البلد الاقتصادية، هذه فرصة ثمينة فوتت على لبنان".
 

ولفت إلى "وجود أبواب كثيرة يمكن أن يستفيد منها الاقتصاد اللبناني، سواء في التجارة العربية الحرة، أم في فرض رسوم على البضاعة التي تدخل من دول خليجية تدعم تكلفة الإنتاج، والغريب أن كل هذه الفرص تضيع على لبنان".
 

undefined

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled