اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المركزى للمحاسبات يطلب بتخفيض مخصصات رئيس شركة مصر للسياحة

فى مراجعتها لميزانية التعمير السياحى

القاهرة " المسلة" سعيد جمال الدين-  طالب الجهاز المركزى للمحاسبات من شركة التعمير السياحى – إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما – خلال مراجعته للميزانية العمومية للشركة عن العام المالى 2011 بضرورة إعادة النظر فى الإنفاق والمصروفات فى ظل الإنخفاض الواضح فى الإيرادات نتيجة للأزمة التى تمر بها السياحة.

فؤاد سندعلى عبدالعزيزقال الجهاز فى تقريره عن الشركة أنها قامت بإنفاق 3 ملايين و380 ألف جنيه كمصروفات عامة وإدارية .. وتبين من الفحص أن من بين هذه المصروفات 166 ألف جنيه قيمة مكافأة شهرية لعضو مجلس الإدارة للشئون الفنية ( اللواء فؤاد محمود سند رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب السابق لشركة التعمير السياحى ، والرئيس الحالى لشركة مصر للسياحة ) ،

مؤكداً على أن منصب ( عضو مجلس الإدارة للشئون الفنية ) ليس له دور يستدل عليه لشاغل هذه الوظيفة لكون إختصاصاته تأتى من صميم إختصاصات رئيس مجلس الإدارة وكذلك فى ظل وجود مدير للمشروع، وممثل المالك للإشراف على الشئون الفنية والهندسية .

أكد الجهاز فى تقريره إعادة تصحيح وضع اللواء فؤاد محمود سند فى عضوية مجلس الإدارة لمخالفته للقوانين والقرارات الصادرة بشأن عضوية مجالس الإدارات مشيرا إلى أنه قام بصرف 94 لأف جنيه قيمة مكافأة عضوية ، ومكافأة شهرية كعضو فنى وبدل إنتقال ، إلى جانب صرف 54 ألف جنيه قيمة المكافأة الشهرية له كعضو مجلس إدارة مشرف على الشئون الفنية .

أوضح الجهاز المركزى للمحاسبات أن قيمة ما تم صرفه كرواتب مقطوعة وبدلات حضور وإنتقال أعضاء مجلس الإدارة قدرت بنحو مليون و191 ألف جنيه وهى تمثل ضعف المنصرف لجميع العاملين بالشركة (كمرتبات ومهايا وأجور وبدلات إنتقالات وحوافز ) التى تبلغ 667 ألف جنيه ، وأن حجم المرتبات وبدلات الحضور لأعضاء مجلس الإدارة تمثل 35% من إجمالى مصروفات الشركة البالغة 3 ملايين و380 ألف جنيه .

ودعا الجهاز المسئولين فى الشركة أعادة النظر فى المخصصات التى يتم منحها لكل من أعضاء مجلس الإدارة خاصة مكافأة العضوية التى يتم صرفها بواقع 2500 شهرياً لكل عضو بغض النظر عن إنعقاد مجلس الإدارة من عدمه.
 

 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled