اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض الحج بالمتحف البريطاني يستقطب 120 ألف زائر

لندن " المسلة " … شهد معرض الحج الذي اقامه المتحف البريطاني في لندن منذ 26 من يناير الماضي نجاحا منقطع النظير بعد تمكنه من جذب اكثر من 120 الف زائر سواء من المسلمين أوغير المسلمين علاوة على السياح الأجانب والبريطانيين من مختلف المدن البريطانية.

وذكرت المتحدثة باسم المتحف البريطاني اوليفيا ريكمان ان معرض «الحج رحلة الى قلب الاسلام» الذي اقيم بالتعاون مع «مكتبة الملك عبدالعزيز» العامة في المملكة العربية السعودية واختتم يوم امس سجل رقما قياسيا في عدد الزوار الذين فاق عددهم 120 الف زائر.

واوضحت ان تنظيم مثل هذه التظاهرة استغرق سنوات من عمليات التنسيق والتحضير مع عدد من الجهات والهيئات الاسلامية والبريطانية اذ تم جلب مقتنيات المعرض من دول اسلامية كثيرة مضيفة ان معرض الحج يبقى الاهم والاكبر ضمن سلسلة البرامج الدينية لمتحف كمعرض «الكاثوليكية» و«كتاب الموتى الفرعوني» اللذين نظما العام الماضي.

وتوقعت ريكمان ان يساعد هذا المعرض المتحف البريطاني على الحفاظ على مرتبته الاولى في بريطانيا كأشهر وجهة سياحية والاكثر قدرة على اجتذاب اعداد غفيرة من الزوار وذلك للعام الخامس على التوالي، مشيرة الى ان ادارة المتحف سعدت كثيرا باختيار تظاهرة بهذا الحجم عن الدين الاسلامي ونجاحها في زيادة نسبة مرتاديه.

المصدر : كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled