اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبى تطلق أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران اليوم

 

أبوظبى "المسلة" …. بدأت اليوم أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 في فندق " سانت ريجس " في جزيرة السعديات .. بمشاركة حوالي ألف مندوب لكبرى شركات صناعة الطيران و الفضاء والنقل الجوي.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في كلمته الإفتتاحية..أن القمة العالمية لصناعة الطيران تعد فرصة لإظهار التقدم الذي حققته دولة الإمارات وطموح الدولة الذي تسعى إلى تحقيقه في قطاعات صناعة الطيران والفضاء والنقل الجوي.

وشددعلى دعم الحكومة لأية جهود تهدف إلى تكريس ثقافة الشراكات بين القطاعين العام والخاص .. موضحا أنه مع انتقال دولة الإمارات العربية المتحدة من اقتصاد يعتمد على عائدات الموارد الطبيعية إلى اقتصاد يهدف إلى تحقيق الاستدامة طويلة الأمد من خلال بناء قطاعات متنوعة ومبنية على المعرفة..فإنه من الأهمية بمكان أن نقدم للعالم منبرا للقيادة الفكرية في قطاعات صناعة الطيران والفضاء والنقل الجوي.

من جانبه أشاد توني تايلر المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي " أياتا " في كلمته خلال القمة .. بدور قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة ..

undefined

مشيرا إلى أهمية القطاع كمحفز للنمو في دول منطقة الشرق الأوسط وخاصة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. لافتا إلى بنائها المطارات في قلب الصحراء وفق نظرة مستقبلية تسبق الطلب على المطارات.

وقال إن حكومات هذه الدول تعمل بالشراكة مع قطاع الطيران وفق سياسات مستقبلية تدرك قيمة قطاع الطيران كمحرك ومولد للثروة وفرص العمل..مؤكدا أهمية القمة التي تستضيفها العاصمة أبوظبي والموضوعات التي تبحثها بشأن مستقبل قطاع الطيران في المنطقة والعالم.

ودعا تايلور إلى وضع جدول أعمال مشترك بين شركات قطاع الطيران والحكومة بشأن قضايا السلامة والأمن والبنية التحتية والبيئة.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled