اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإمارات تنظم مؤتمرا دوليا للخيول العربية في ألمانيا


أبوظبي " المسلة " … أعلنت الإمارات عزمها تنظيم مؤتمر عالمي للخيول العربية الأصيلة في ألمانيا خلال شهر حزيران المقبل، يبحث «مستقبل صناعة وتربية الخيول العربية».وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان «الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول» إن المؤتمر سيقام في مدينة برلين خلال الفترة من 7 إلى 10حزيران وينظمه مهرجان الشيخ منصور بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «ايفار».

وذكرت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المؤتمر سيشهد مشاركة أكثر من 200 شخصية عالمية مهتمة بالخيل العربي من 25 دولة ويتم خلال جلساته مناقشة موضوعات متعددة أبرزها تطعيم الخيول وجديد الطب البديل في علاج الخيول والعناية بها.

وأضافت صوايا «سيشارك في المؤتمر فارسات هواة ومحترفات من مختلف دول العالم من بينهن 3 فارسات من دول الخليج، وأيضا فرسان عالميون ليتم الحوار بينهم والتعرف علي احتياجاتهم ومشاكلهم والسعي لا يجاد حلول لها للارتقاء بمهنتهم».

وقال عبد الله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للصحفيين مساء أمس الجمعة إن المؤتمر يهدف إلى صون الخيل العربية، ويحفز المربين الغربيين على الاعتناء بها وتطوير إمكانياتها وتحسين سلالاتها والمحافظة على نقاوة دمائها ويضع التصورات المناسبة لمستقبل صناعة الخيول العربية.

 


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled