اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العربية تطرح بوليصة ضمان الاستثمار خلال الملتقى العربي التركي

الرياض "المسلة" …. أكد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن المنظمة ستطرح خلال فعاليات الملتقى العربي التركي الأول للسفر والسياحة بوليصة ضمان الاستثمار مع البنك الإسلامي للتنمية التي تساهم في زيادة الاستثمار بين الجانبين وتغطي التأميم والمصادرة والحروب والاضطرابات المدنية وتقييد التحويل للصرف الأجنبي والإخلال بالعقود وعدم الوفاء بالالتزامات المالية السيادية.

وأضاف أن الهدف من الملتقى هو تنمية وزيادة السياحة بين الجانبين العربي والتركي وزيادة وتنمية الاستثمارات العربية التركية وتقديم كل التسهيلات التي تخدم هذا القطاع بين الجانبين والعمل المشترك ضمن برامج سياحية تخدم الجانبين وإقامة ملتقيات وورش عمل ولقاءات بشكل مستمر وزيادة السياحة العالمية للدول العربية ورفع ميزانها وجلب استثمارات جديدة والاستفادة من تجارب الدول الكبرى وخاصة الجمهورية التركية في مجال السياحة العلاجية، بالاضافة الى تنظيم معرض لكافة الدول العربية والمشاركين من القطاع الخاص في الجانبين العربي والتركي، وفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية.

وبين آل فهيد أن الإحصاءات تشير إلى أن السياحة العربية لجمهورية تركيا حققت العام الماضي زيادة قدرها 80% مقارنة بعام 2010، حيث يزورها سنوياً أكثر من 31 مليون سائح من مختلف دول العالم، فيما زادت السياحة والبرامج لعدد من الدول العربية التي لم تتأثر بالأزمة بنسبة 30% حيث بلغ عدد الزوار من كافة دول العالم إلى الدول العربية 35 مليون سائح بينما فقدت السياحة بسبب الظروف الحالية في بعض الدول حوالي 6 ملايين سائح.
 

ودعا آل فهيد كافة المستثمرين من القطاع الخاص والعاملين في هذا المجال للمشاركة والاستفادة من هذا الحدث الهام وإبرام صفقات بين المستثمرين من الجانبين العربي والتركي لما يحقق طموحاتهم وآمالهم وعوائد على استثماراتهم.
 

المصدر: العربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled