اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبى تستضيف القمة العالمية لصناعة الطيران الأسبوع القادم

 

أبوظبي "المسلة" ….  تبدأ في فندق " سانت ريجيس " في أبوظبي يومي / 16 / و/ 17/ القادمين أعمال " القمة العالمية لصناعة الطيران " ،تشارك في القمة " شركات طيران الاتحاد والإمارات وفلاي دبي وخطوط الطيران القطرية إضافة إلى عدد من شركات الطيران العالمية الأخرى ومشغلي المطارات وشركات التوريدات والتصليحات ومصنعي المعدات الأصلية.

وتناقش شركات الطيران المشاركة في القمة التحديات التي تواجه صناعة الطيران على نطاق عالمي ومن منظور جغرافي سياسي وبيئي واقتصادي .

وتضم حلقة النقاش التي ستقام في اليوم الأول تحت عنوان " التعامل مع التحديات الحالية و المستقبلية لقطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران" ..

مشاركين رفيعي المستوى منهم أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية و حميد الشمري المدير التنفيذي ـ وحدة مبادلة لصناعة الطيران إضافة إلى جيمس ألبو الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التجارية بوينج ومروان لحود الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتسويق في شركة الفضاء والدفاع الجوي الأوروبية وجوزيبي أورسي الرئيس التنفيذي لشركة فينميكانيكا وديفيد هيس رئيس براد آند ويتني وسيدير فعاليات هذه الجلسة بيتر هاربيسون الرئيس التنفيذي لمركز آسيا الباسيفيك للطيران.
 

وستتبع هذه الجلسة حلقة نقاش أخرى تقوم بالنظر إلى الخطوات التي يجب على العاملين بصناعة الطيران اتباعها من أجل "التغلب على القيود التنظيمية والوصول إلى مستوى عالمي للأعمال في صناعة الطيران" ويقود المناقشات التي ستدار بهذه الجلسة كل من كيفن نايت رئيس الاستراتيجية والتخطيط لشؤون الاتحاد للطيران وغيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي وجيمس ستيوارت الرئيس التنفيذي لشبكة وحدة مبادلة لصناعة الطيران لخدمات الصيانة والاصلاح والعمرة وتيولدي جبرماريم الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الاثيوبية وثييري أنتينوري نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات الركاب في جميع أنحاء العالم بشركة طيران الإمارات ونيل ميلز المدير التنفيذي لشركة سبايس جت وسيدير المناقشات بالجلسة موردو موريسون محرر مجلة الطيران الدولية.

وأوضح تقرير صدر مؤخرا من الاتحاد الدولي للنقل الجوي " أياتا " .. أن أرباح شركات الطيران في الشرق الأوسط تجاوزت التوقعات المرتقبة لها بأرباح وصلت إلى /500 / مليون دولار " بينما كانت التوقعات السابقة لها أن تصل إلى قيمة / 300 / مليون دولار " للسنة المالية المقبلة.

كما أعلنت شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني للدولة أن عدد المسافرين ارتفع نسبة / 17 / في المائة خلال العام الماضي لتسجل ثمانية ملايين و / 290 / ألف مليون مسافر.

وقال جيمس هوجان الرئيس والمدير التنفيذي للاتحاد للطيران لوكالة وام إن هذه النتائج المبشرة لابد أن ينظر إليها في سياق المناخ الصعب التي تمر به صناعة الطيران حيث تواجه جميع شركات الطيران فى العالم تحديات كبرى سنة تلو الأخرى.

وأضاف أنه بالرغم من الصعاب التي مرت بها الاتحاد للطيران خلال العام الماضي على خلفية عدد من الأحداث الجغرافية الاقتصادية من بينها زلزال اليابان وارتفاع أسعار الوقود إلا أن الاتحاد للطيران قد تفوقت على غيرها من الشركات العالمية في صناعة الطيران من ناحية نمو الأرباح وأعداد المسافرين والشحنات التي قامت الشركة بنقلها.

ونوه بأن الشركة ماضية قدماً في معدلات الربحية حيث أظهرت الربع الأول من العام الحالي نتائج مشجعة للغاية على خطى أهداف الشركة بالنسبة لاستدامة الأرباح وذلك نتيجة اتباع الشركة نموذج الأعمال المناسب لهذه الأوقات الصعبة .. مؤكدا أن وجود الشركة في أبو ظبي التي تتزاد مكانتها كوجهة جاذبة للسياحة والأعمال وموقعها في قلب مفترق الطرق بين الشرق والغرب هو أحد أسرار نجاح الشركة.

ويتوقع توني تايلر المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي والذي سيقوم بتقديم الكلمة الافتتاحية حول حالة صناعة الطيران أن يكون العام القادم صعبا بالنسبة لصناعة الطيران عالميا نظرا إلى التحديات التي توجه صناعة الطيران حيث حلت محل أزمة منطقة اليورو المتدهورة أزمة أكثر خطورة وهي ارتفاع اسعار الوقود .

وقال إنه تبعا لذلك فقد أصبح الضرر ملموسا بالفعل مع الانخفاض الملحوظ للأرباح في الصناعة والتي وصلت قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled