اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن ينفي بشدة منح مواطنين عراقيين جوازات سفر مؤقتة لزيارة فلسطين

 

بغداد "المسلة" …. نفى مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات الاردني مروان قطيشات بشدة ان تكون دائرته قد منحت اي عراقي جوازات سفر مؤقتة لزيارة فلسطين بما فيها الـ (48)، مؤكدا ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من منح عراقيين جوازات سفر اردنية مؤقتة لزيارة فلسطين بانها اخبار غير صحيحة .

وشدد قطيشات في تصريح نقلته صحيفة الدستور الاردنية على عدم صحة هذه الأنباء، كونها لم تحدث على الاطلاق، والدائرة لم تقم بمنح اي جوازات سفر مؤقتة لمواطنين عراقيين بالمطلق.

على صعيد ذي صله، نفى رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان ان تكون مكاتب السياحة والسفر نظمت رحلات لمواطنين عراقيين الى فلسطين ، مؤكدا ان هذا الأمر عار تماما عن الصحة.

واشار حمدان في تصريح خاص لـصحيفة الدستور ، الى انه لا يوجد عراقيون بالاساس يطلبون زيارة فلسطين، ولم يحدث ان قمنا بتنظيم هذه الرحلات، اضف الى ذلك ان الجهات الرسمية الاردنية المعنية بمثل هذه الاجراءات دقيقة جدا، ومن المستحيل ان تمنح احدا جواز سفر مؤقتا لغايات السفر الى فلسطين.

وقال حمدان: ان الجهات المعنية لا تمنح جوازات سفر للمستثمرين فكيف ستمنحها لغايات السياحة، هي مسألة اجزم بانها غير صحيحة.

ولفت حمدان الى ان الاردن يستقبل الالاف من العراقيين لغايات العمرة فقط، وليس لغايات زيارة فلسطين، ويتم اسبوعيا تسيير عشرات الرحلات الى الديار المقدسة لمعتمرين عراقيين، يزورون الاردن لمدة يومين او اكثر ومن ثم ينطلقون الى مكه المكرمة لاداء العمرة، وهذا ما تقوم به مكاتب السياحة والسفر فقط مع الجانب العراقي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled