اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العربية للطيران توزيع 6% من أرباحها نقداً على المساهمين

الشارقة "المسلة" خاص …. أعلنت "العربية للطيران" عقب الاجتماع السنوي الرابع للجمعية العمومية، والذي عقد اليوم في الشارقة، موافقة الجمعية العمومية على توزيع 6% من رأس المال كأرباح نقدية على المساهمين.

وصادقت الجمعية العمومية في اجتماعها على تقرير مراقبي الحسابات للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2011، كما أقرت أيضاً الميزانية العمومية وحسابات أرباح وخسائر الشركة للفترة ذاتها.

وقد اعلنت "العربية للطيران" سابقا ، اول واكبر شركة طيران اقتصادي في المنطقة والتي تسيير رحلاتها حاليا الى اكثر من 73 وجهة عالمية عن تحقيق 274 مليون درهم صافي ارباح للعام 2011 الى جانب عائدات بلغت 2.4 مليار درهم.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الجمعية بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومراقبي حسابات الشركة من المسؤولية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، وتم تعيين مراقبين لحسابات الشركة للسنة المالية القادمة من أجل تحديد أتعابهم.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": "يسرنا أن نتشارك نجاحات وإنجازات "العربية للطيران" مع المساهمين الكرام حيث تعكس نتائج الشركة للعام 2011 نموذج أعمال "العربية للطيران" الناجح وخبرة فريقها الإداري. وستواصل الشركة ريادة قطاع الطيران الاقتصادي بالمنطقة عبر توفير المزيد من خيارات القيمة مقابل المال لعملائنا ومن خلال توسيع نطاق خدماتنا ووجهاتنا وفي الوقت ذاته ضمان افضل عائد على الاستثمار للمساهمين".
 

وكانت "العربية للطيران" قد أضافت عام 2011 ست وجهات جديدة إلى شبكة عملياتها وعززت اسطولها بست طائرات جديدة من نوع ايرباص 320 ونقلت 4.7 مليون مسافر، بارتفاع نسبته 6% مقارنة مع العام 2010.

كما واصلت "العربية للطيران" حصاد الجوائز تقديراً لتميز عملياتها بما في ذلك "جائزة إيرباص للامتياز التشغيلي" للعام الخامس على التوالي؛ وجائزة "الابتكار في العمليات" خلال حفل توزيع جوائز "إكسبرس ترافيل وورلد" الذي أقيم في العاصمة الهندية نيودلهي. كما نال عادل علي، الرئيس التنفيذي لـمجموعة "العربية للطيران"، جائزة "أفضل رائد أعمال للعام" خلال الحفل الأول لتوزيع "جوائز التميّز في المحاسبة والمالية في الشرق الأوسط".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled