اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران ايبيريا الاسبانية تلغي مئات الرحلات الشهر الجارى بسبب الاضرابات

مدريد "المسلة"…. أعلنت شركة الطيران الاسبانية (ايبيريا) الغاء 126 رحلة جوية كانت مقررة اليوم و250 رحلة أخرى يومي 13 و16 ابريل الجاري على خلفية موجة اضرابات جديدة أعلنها طيارو الشركة احتجاجا على انشاء فرع جديد للشركة منخفض التكاليف.

وبدأ طيارو الشركة اليوم أول اضراب ضمن سلسلة تتضمن 30 اضرابا جديدا سينفذونه يومي الاثنين والجمعة من كل اسبوع وحتى نهاية شهر يوليو المقبل تزامنا مع أعياد ومناسبات دينية وعطلات رسمية مهمة في البلاد بعد فشل مفاوضات بين ادارة (ايبيريا) ونقابة طياري الشركة (سيبلا) للتوصل الى اتفاق يرضي الطرفين. وترى النقابة (سيبلا) أن الفرع الجديد للشركة يمثل انتهاكا لحقوق طياري الشركة والعقود الموقعة بين الطرفين وفصلا بين نشاطات الشركة نظرا للتعاقد مع طيارين وموظفين جدد في الوقت الذي ترى فيه الادارة أن الفرع الجديد من شأنه زيادة أرباح الشركة التي تكبدت خسائر كبيرة في الفترة الماضية.

وكانت (ايبيريا) رفعت دعوى قضائية الأسبوع الماضي مطالبة باعلان اضرابات موظفيها "غير قانونية" ودفع تعويضات مالية تصل الى ثلاثة ملايين يورو عن كل اضراب نفذه الطيارون خلال الفترة الماضية.

 وكانت الشركة قد أعلنت أنها تكبدت خسائر مالية قيمتها 36 مليون يورو نتيجة 12 اضرابا نفذه طياروها في اشهر سبتمبر ويناير وفبراير الماضية فيما قدرت أن تتكبد خسائر مالية تقدر بنحو 90 مليونا نتيجة سلسلة الاضرابات الجديدة المعلنة.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled