اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران العماني: ارتفاع حجم الإيرادات بنسبة 35 % ونمو إعداد المسافرين إلى 3.8 مليون شخص

مسقط "المسلة" …. أكد درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية رئيس مجلس ادارة الطيران العماني أن العام الماضي كان عامًا للتغيير والدعم في مسيرة الناقل الوطني حيث واصلت الشركة خلاله تنفيذ برنامج التوسع المطرد وقامت بإدخال طائرات ومنتجات وخدمات جديدة وتعيين عدد من الكفاءات والخبرات ذات السجل الممتاز إلى جانب الاستثمار في مجالات التدريب والدخول في شراكات وتحالفات عديدة .

بالإضافة إلى المبادرة بتطبيق الإجراءات الرامية إلى تحسين ورفع الكفاءة والفاعلية في مختلف المجالات والأنشطة بالشركة مشيرًا الى ان الهدف من وراء كل خطوة من هذه الخطوات كان ضمان تمتع زبائن الشركة بأفضل تجربة سفر على متن رحلات الطيران العماني بجانب السعي نحو تحسين النتائج المالية للشركة على المدى الطويل.

وأوضح أنه بالرغم من أن الطيران العماني يعتبر شركة عالمية إلا أننا وكوننا الناقل الوطني لسلطنة عمان نقوم بدور مهم ومتزايد في تحسين مهارات وقدرات المواطنين العمانيين ومساعدتهم للوصول إلى أعلى المستويات الوظيفية والتأهيلية وعليه ومن هذا المنطلق فإن الشركة تدعم وبشدة سياسة التعمين وتؤكد إلتزامها التام بتطبيقها.

وأشار إلى أن النتائج التشغيلية تتحدث عن نفسها حيث إن الطيران العماني حقق زيادة بنسبة 16 بالمائة في عدد المسافرين خلال عام 2011 م مقابل زيادة عالمية في الطلب بلغت نحو 5.9 بالمائة فقط.

وبالرغم من زيادة السعات التشغيلية فإن معامل الحمولة زاد بنسبة 0.5 بالمائة حيث وصل إلى 72.7 بالمائة علاوة على أن الشركة حققت زيادة في التموين المقدم لشركات الطيران بحوالي نصف مليون وجبة عن العام الماضي بزيادة 13 بالمائة.

وكونه مزود الخدمات في مطار مسقط الدولي فإن شركة الطيران العماني قامت بمناولة 6.5 مليون مسافر عبر المطار، إلى جانب 34.555 ألف رحلة تم مناولتها خلال العالم المنصرم في حين ارتفـع عدد الرحلات وساعات الطيران التي نفذتها طائرات الشركة خلال عام 2011 ليصل عدد الرحلات المرجعة إلى 17.780 رحلة.

وأكد على أنه ما كان لكل هذه الإنجازات الملحوظة أن تتحقق خلال العام الماضي لولا تفاني وإخلاص الموظفين وعلى جميع المستويات الوظيفية.

المصدر: وزارة الاعلام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled