اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عجمان تطلع على التجارب السياحية بسلطنة عمان

عجمان "المسلة" …. زار وفد من دائرة التنمية السياحية في عجمان خلال اليومين الماضيين وزارة السياحة في سلطنة عمان للوقوف على بعض تفاصيل التجربة السياحية العمانية ومحاولة الاستفادة منها في إمارة عجمان.

ترأس الوفد أحمد راشد شطاف مدير مكتب التميز المؤسسي وجودة الأداء وضم فاطمة المسافري مدير إدارة الفعاليات وكلثم المندوس مدير إدارة الإعلام والاتصال الحكومي وموزة الشامسي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية والشيخة عزة بنت سلطان النعيمي مدير إدارة الشؤون الثقافية والتراث.

وقال شطاف إن هذه الزيارة تأتي بناء على توجيهات الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان حيث عقد الوفد عددا من الاجتماعات للاطلاع على التجربة العمانية في مجال الترويج والتنمية السياحية وكذلك الجوانب الاستثمارية والإدارية والتنظيمية ..مبينا أن الفريق تعرف على أفضل الممارسات في مجال السياحة وسبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الدولتين وبحث توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مشتركة.

وأضاف أن من أسباب اختيار وزارة السياحة العمانية لعقد مقارنة معيارية معها في تطوير قطاع السياحة والاستثمار بعجمان هو حصول الوزارة على جائزة منظمة السياحية العربية واختيار العاصمة العمانية مسقط عاصمة للسياحة العربية للعام 2012 ..مشيرا إلى التشابه الكبير في الحياة الاجتماعية والبيئة الجغرافية لسلطنة عمان وإمارة عجمان.
 

undefined

واوضح شطاف إن فريق دائرة التنمية السياحية بعجمان ومن خلال اطلاعه على مقومات القطاع السياحي في سلطنة عمان رفع مجموعة من التوصيات إلى الإدارة العليا من بينها ضرورة العمل على إعداد دراسات متخصصة في الاستثمار السياحي وتعزيز آليات الترويج السياحي للإمارة واتخاذ خطوات عملية في سبيل الانضمام إلى منظمة السياحة العربية للاستفادة من الخبرات وآليات العمل والاحصائيات باعتبارها مدخلات للتوجيه الاستراتيجي.

وأشار مدير مكتب التميز المؤسسي وجودة الأداء إلى أنه خلال الزيارة التقى الوفد بوزير السياحة العماني معالي أحمد بن ناصر المحرزي حيث تم تسليمه درعا تذكارية مقدما من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.
 

 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled