اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودي الفرنسي كابيتال تلعب دور ” صانع سوق” في السوق المالية السعودية

الرميان :" نسعى لتوفير السيولة وتحفيز السوق لصناديق المؤشرات المتداولة"

الرياض "المسلة" خاص …. وقعت شركة السعودي الفرنسي كابيتال يوم أمس الاثنين اتفاقية مع شركة فالكم للخدمات المالية حيث تقوم شركة السعودي الفرنسي كابيتال من خلال هذه الاتفاقية بالقيام بدور صانع سوق لصناديق المؤشرات المتداولة والمدارة من قبل شركة فالكم للخدمات المالية في خطوة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة لشركة استثمارية أن تقوم بدور صانع سوق في السوق المالية السعودية دون أن تكون مديرا لهذه الصناديق.

وأعرب ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تأتي في تقديم الدعم لهذه السوق وجهودها السباقة في تعزيز موقعها الريادي كأحد أكبر الشركات الاستثمارية العاملة في المملكة من حيث رأس المال، الحصة السوقية، الخبرات الفنية.

undefined

وأوضح الرميان أن شركة السعودي الفرنسي كابيتال من خلال قيامها بدور صانع سوق ستعزز السيولة وتعمل على تحفيز السوق وتوفر الكميات المطلوبة من الأوراق المالية للمستثمرين في "صندوق فالكم المتداول للبتروكيماويات " و"صندوق فالكم المتداول للأسهم السعودية ".

ومن جهته أشار  أديب بن عبدالرحمن السويلم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة فالكم للخدمات المالية بأن شركة فالكم قد طرحت نوعين من صناديق المؤشرات المتداولة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهي" صندوق فالكم المتداول للأسهم السعودية" وصندوق"فالكم المتداول لقطاع البتروكيماويات" اللذان انطلقا في عام 2010م ، وهما عبارة عن صناديق استثمارية مقسمة إلى وحدات متساوية يتم تداولها في سوق الأوراق المالية خلال فترات التداول وتتكون كغيرها من الصناديق من سلة من أسهم الشركات المدرجة في السوق المالي والقابلة للتداول.

وتتميز صناديق المؤشرات المتداولة بانخفاض تكلفتها وسهولة تداولها حيث يتم شراء وبيع الوحدات عن طريق عروض البيع والشراء خلال فترات التداول. وبذلك ساهمت هذه الصناديق في فتح مجالات جديدة للمستثمرين في السوق السعودي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled