اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي تستضيف القمة العالمية لصناعة الطيران بمشاركة 500 متخصص الشهر المقبل

 

أبوظبى "المسلة"…. تسضيف أبوظبي يومي 16 و 17 أبريل المقبل القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 التي تمثل تجمعا مختارا لقادة قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء وتهدف إلى تعزيز القيادة الفكرية للقطاع بمشاركة نحو 500 متخصص يمثلون قادة قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء.

ويأتي تنظيم هذا الحدث المتميز في أبوظبي نتيجة لتركيز الإمارة على التنوع الاقتصادي والاستثماري الذين يقودان بروزها كمركز لقطاع صناعة الطيران والنقل الجوي في العالم.
 

وقال بدر سليم سلطان العلماء نائب رئيس أول وحدة مبادلة لصناعة الطيران ان الحدث يجسد قدرة إمارة أبوظبي على أن تكون منافساً قوياً للمراكز العالمية الراسخة في قطاع صناعة الطيران ..لافتا الى ان هذه القمة ستعزز مصداقية أبوظبي في هذا السياق.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد في مقر شركة مبادلة في ابوظبي ان الحماس يسود قطاع صناعة الطيران مع اقتراب موعد انعقاد القمة وذلك نظرا إلى النتائج القيمة التي ستتمخض عن هذا اللقاء رفيع المستوى للأفراد والشركات العاملين في القطاع.

واشار الى ان القمة تتضمن برنامجا للمشتريات يهدف الى التواصل مع الشركات المحلية المتخصصة في مجال الطيران وتشجيعها على الاستثمار في مجمع صناعة الطيران في مدينة العين وهو مشروع متكامل يهدف الى ايجاد بيئة متكاملة تستهدف صناعة طائرة داخل المجمع في المستقبل مشيرا الى ان التكلفة الاجمالية للمجمع تبلغ 10 مليارات درهم تستثمر على مدى 20 عاما وعلى مراحل حيث تبلغ تكلفة المرحلة الاولى ملياري درهم.

وقال العلماء " نحاول ان نبرز هذه الاستثمارات ضمن جدول القمة العالمية خصوصا وان ابوظبي تلعب دورا رئيسيا في مجال صناعة الطيران حيث تضم خمسة مطارات" ..لافتا الى ان الامارة ستطلق قمرا صناعيا خلال شهر ابريل المقبل.

وأوضح ان ابوظبي شريك رئيسي للدول المتقدمة في مجال صناعة الطيران حيث ان 10 بالمائة من طلبيات الطائرات الجديدة على مستوى العالم تعود لدولة الامارات.

ويتضمن جدول أعمال القمة كلمة لـ توني تايلور المدير العام لمنظمة النقل الجوي الدولي "أياتا" حول الوضع الحالي للقطاع في حين ستركز الجلسة الافتتاحية للقمة على موضوع "التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية لقطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران" وسيتم خلالها تحديد الأطر الأساسية للمحادثات التي ستتم خلال يومي القمة وسيدير فعالياتها بيتر هاربيسون الرئيس التنفيذي لمركز آسيا الباسيفيك للطيران ويحضرها كل من ديفيد بي هيس رئيس "براد آند ويتني" ومروان لحود الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتسويق في شركة الفضاء والدفاع الجوي الأوروبية وجيمس إف ألبو الرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية ونيل ميلز الرئيس التنفيذي لشركة سبايس جيت وحميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران.

وقال ديفيد بي هيس في معرض تعليقه على القمة " سنبحث خلال الحدث موضوعات على درجة كبيرة من الأهمية كالاستدامة والكفاءة في استخدام الوقود إضافة إلى نمو توقعات العملاء بهدف تلبية الاحتياجات المستقبلية لقطاع الطيران وعلينا أن ندرك تماماً الكيفية التي يمكننا من خلالها أن نصبح رواد أعمال في الأسواق الناشئة بهدف تأدية دور رئيسي في صياغة شكل هذا المستقبل".

وأشار الى تخصيص قسم من فعاليات القمة لبرنامج المهن الذي سيتم تقديمه إلى الطلاب الإماراتيين والذي سيجمع بين تحديات صناعة الطيران وفرص التواصل مع طلاب آخرين ومع قادة القطاع العالميين الى جانب إعداد وإطلاق الطلاب ابتكارات في قطاع صناعة الطيران في عرض يظهر المهارات الهندسية العالية التي يتمتعون بها.

كما ستتضمن القمة سلسلة من الجلسات الاستراتيجية تهدف إلى تسهيل نقل التقنيات والتواصل بين قادة القطاعات وتركز على عدة مواضيع من بينها استراتيجيات الفضاء وسلامة الطيران والدفاع.

وسيتم على هامش القمة تنظيم زيارات ميدانية لبعض أهم مواقع صناعة الطيران في أبوظبي مثل ورشة المحركات والهنجر ثلاثي الأقسام المتطور في شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات وبرج المراقبة ومشروع التوسعة في مطار أبوظبي الدولي إلى جانب المنشآت الجديدة لطيران الاتحاد، والمنطقة التقنية وغرفة التحكم في شركة الياه سات وذلك على يومي 18 و19 أبريل.

وسيزور المشاركون في القمة منشآت صناعة الطيران في مدينة العين ومن ضمنها أكاديمية العين الدولية للطيران ومصنّع المركبات المتطورة لهياكل الطائرات "ستراتا" إلى جانب متابعة عمليات التدريب الجارية في أكاديمية هورايزن للطيران.

وقال نيكولاس ويب الشريك الإداري في مجموعة "ستريم لاين للتسويق" المنظمة للحدث ان المجموعة استعانت عند وضعها جدول أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 بتوجيهات من العاملين في القطاع وذلك عن طريق لجنة استشارية تم تشكيلها خصيصاً لهذا الغرض فضلا عن إجراء أبحاث مكثفة حول الموضوع.

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled