اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لوفتهانزا تلغى 450 رحلة طيران داخلية وخارجية اليوم بسبب الإضراب

فرانكفورت "المسلة" ….  تعرضت حركة الطيران في المانيا للاضطراب اليوم بسبب امتداد الإضراب التحذيري الذي ينظمه عمال الخدمات في القطاع العام إلى المطارات الألمانية.

يأتي هذا الإضراب بناء على دعوة من نقابة (فيردي) التي تمثل مصالح هؤلاء العاملين في إطار الضغوط التي تمارسها بهدف رفع أجورهم قبل اجراء النقابة غدا الاربعاء مفاوضات تعريفة للاجور في مدينة "بوتسدام" مع المعنيين في هذا الشأن.

وقد طال الإضراب مطار فرانكفورت أكبر المطارات الألمانية ومطار كولونيا بون ومطار دوسلدورف ومطار ميونيخ ومطار شتوتجارت ومطار بريمن ومطار هانوفر.

وكانت شركة "لوفتهانزا" للطيران قد أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم على الانترنت عن إلغاء 450 رحلة داخلية وخارجية مشيرة إلى أنها لا تستبعد إلغاء المزيد من الرحلات.

كما دعت نقابة "فيردي" موظفين في الحكومة والبلديات في ولايات سارلاند وراينلاندبفالتس وهامبورج إلى تنظيم إضرابات تحذيرية.

وقدر متحدث باسم "فيردي" عدد ركاب المواصلات العامة في مدينة ماينتس وحدها الذين سيضطرون إلى البحث عن بديل لهذه المواصلات بسبب الإضراب بنحو 110 آلاف شخص.

من جانبه انتقد وزير الداخلية هانز بيتر فريدريش توسيع نطاق هذه الإضرابات التحذيرية لتشمل المطارات ، ووصف هذه الخطوة بأنها "رد فعل غير مناسب" ، وأشار إلى أنه طالما كان هناك "عرض موضوعي ، فليس من المبرر أن نزعج المواطنين الآن بهذه الإضرابات".

وذكرت فيردي أنه منذ صباح اليوم لم تقلع أي طائرة من مطار فرانكفورت بسبب إضراب عاملي الخدمات في شركة فرابورت المشغلة للمطار.
 

المصدر: بنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled