اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن طحنون يفتتح معرض الخليج لسياحة الحوافز بمشاركة 34 دولة

19% زيادة في عدد المشاركين من القطاع السياحي بالإمارة

أبوظبى "المسلة" خاص…. أشاد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بمشاركة دبي في معرض أبوظبي لسياحة الحوافز منذ بدايته وبزيادة عدد المشاركين فيه عاما بعد آخر .


وقد التقى بن طحنون بخالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة السياحة ووفد الدائرة وعدد من المشاركين ضمن الجناح من بينها جناح فندق ميدان وعدد من الأجنحة الأخرى .


 

وتعرف منهم على الخدمات التي يقدمونها في مجال السياحة بشكل عام وسياحة الحوافز بشكل خاص .
جاء ذلك خلال زيارته اليوم لجناح دبي عقب افتتاحه أعمال الدورة السادسة لمعرض أبو ظبي لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والذي تشارك فيه 34 دولة .

من جهته أشاد خالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بزيارة الشيخ سلطان بن طحنون بزيارة جناح دبي مؤكدا أن هذا المعرض استطاع أن يرسخ أقدامه بين المعارض العالمية المتخصصة في قطاع سياحة الحوافز ويكتسب كل عام دولا سياحية جديدة حتى بلغ عددها هذا العام 34 دولة .
وأضاف أنه نتيجة لذلك ارتفع عدد المشاركين في جناح دبي هذا العام بنسبة 19% حيث بلغ عددهم 57 مشاركا مقابل 48 مشاركا العام الماضي .

وقال بن سليّم خلال لقائه مع عدد من المشاركين ضمن جناح دبي خلال تفقده للجناح إن الدائرة تبدي اهتماما كبيرا بهذا المعرض منذ بدايته قبل 5 سنوات ويمثل هذا العام المشاركة الأكبر حيث تشارك إدارات الترويج الخارجي والعلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال وتصنيف المنشآت الفندقية ومكتب دبي للمؤتمرات و السياحة البحرية للترويج للجهات التي يمثلونها في هذا المعرض الهام .

وقال عبدالله يوسف رئيس قسم سفراء المؤتمرات بمكتب دبي للمؤتمرات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري أن مشاركة المكتب في الدورة الحالية للمعرض تهدف الي الترويج لدبي كوجهة سياحية للمؤتمرات وسياحة الأعمال حيث لدينا اجندة تضم 74 اجتماعا خلال ايام المعرض كلها مع شركات إقليمية ودولية متخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات.

وأوضح ان المكتب شكل فرق عمل متخصصة من العاملين فيه يضم كل من كارينا لانس رئيس قسم المبيعات وخدمات المؤتمرات ووليد عبدالله تنفيذي أول تطوير مؤتمرات، وطارق عبدالله الهاشمي تنفيذي تطوير مؤتمرات، لتغطية هذه الاجتماعات كل في اختصاصه والمنطقة التي يغطيها، وشاركت كارينا كمتحدثة في ندوة عن المتغييرات في قطاع سياحة حوافز الأعمال في اليوم الأول للمعرض.
وأضاف أن المكتب يعمل بناء علي استراتيجية قصيرة المدى وهي موجهة الي السوق الصيني وأخري بعيدة المدى وهي موجهة الي الاسواق العالمية ومع المؤسسات والمنظمات الدولية.

وأشار الي ان دبي ستستضيف أكثر من 10 الاف طبيب ومتخصص في المؤتمر العالمي لأمراض القلب وذلك لأول مرة بالشرق الاوسط، فضلا عن 4 مؤتمرات أخري في قطاع الاتصالات بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات تقام في الربع الأخير من العام الجاري منها مؤتمران في اكتوبر ومؤتمر في نوفمبر والاخير في ديسمبر.
وذكر عبدالله يوسف بأن دبي استضافت العام الماضي العديد من المؤتمرات والمعارض العالمية منها مؤتمر المواصلات وجمعية المحامين الدوليين ومؤتمر مرضي السكري.

وأوضح رئيس قسم سفراء المؤتمرات بمكتب دبي للمؤتمرات أن المكتب عضو في تحالف "أفضل المدن" والذي يضم 10 مدن عالمية فقط حيث يقوم التحالف بعمل تقييم دوري لبجودة وقياس مدى توافق الخدمات المقدمة من كل مدينة مع المعايير المطلوبة من اجل ضمان الجودة وللاستمرار في عضوية التحالف.

وقد أصدر المكتب "دليل تنظيم المؤتمرات والمعارض بدبي" يحتوى علي كافة المعلومات المطلوبة والخدمات التي تسهل علي المنظم اتخاذ القرار.

وسيقوم المكتب بالمشاركة في العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية المتخصصة في سياحة الحوافز بفرانكفورت ولاس فيجاس وبرشلونة بالاضافة الي ورش عمل في باريس ولوزان وجنيف ولندن وشنغهاي وبكين، بهدف الترويج لدبي كوجهة لسياحة الأعمال.

ويدرس المكتب مع الادارات المعنية بالدائرة اعداد فيلم تسجيلي عن الامكانات والبني التحتية للامارة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات.


 

وأكد عبدالله يوسف علي أهمية معرض ابوظبي حيث يشاركون فيه من 6 سنوات باعتباره ليس فرصة للاجتماع مع شركائهم من منظمي المعارض والمؤتمرات فحسب بل مع الفنادق والشركات السياحية للاطلاع علي الجديد الذي يوفرونه لتمظيم مثل هذه الاحداث.

وقال أن الشيخ سلطان بن طحنون تفقد مكتب دبي للمؤتمرات وقدمنا اليه شرحا مفصلا عن أعمال المكتب والدور الذي يقوم به وقد اثني علي ما نقوم به من أعمال، وعرضنا ايضا مدى توافق نشاطاتنا مع برنامج الحكومة الالكترونية وأجبنا علي كافة استفسارات سموه حول المكتب.

ولفت الي ان المكتب يترأس "تحالف دبي للمناقصات" باعتبارها المبادرة الاولي من نوعها وتضم طيران الامارات ومركز دبي التجاري العالمي والفنادق والشركات السياحية، لتقديم للتعريف بالحوافز المتنوعة للراغبين في تنظيم المعارض والمؤتمرات بدبي.

وأشار إلى أنه تم استحداث قسم خاص لسفراء المؤتمرات، مهمته تعيين سفراء لكافة المؤتمرات والمعارض التي تستضيفها أو تنظمها دبي كما يتم تنظيم حفل سنوي لتكريم الجهات المتعاونة والداعمة لاعمال المكتب، وتنظيم ورشة عمل لاطلاع الحضور علي التطورات الحاصلة في قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled