اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض أبوظبى للكتاب يطلق مبادرة التبرع بالكتب لغير القادرين من محبى القراءة

 

أبوظبى "المسلة"…. أطلق " معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2012 " حملة للتبرع بالكتب في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها وتندرج هذه المبادرة ضمن التزام المعرض بمسؤولياته الاجتماعية تجاه الفئات الأقل حظاً من محبي القراءة، وتهدف إلى جمع الكتب الجديدة أو المستخدمة وإعادة توزيعها لمحبي القراءة من المحتاجين في المجتمع.

وسيتم اختيار بعض دول العالم الثالث لتوزيع الكتب على القراء الأقل حظاً فيها، وتوفير فرص القراءة والاطلاع، حيث وزعت الصناديق الخاصة بالحملة في نقاط متعددة في أبوظبي بالإضافة إلى مركز أبوظبي الدولي للمعارض وتستمر طيلة فترة المعرض.
 

وتعتبر هذة المبادرة ثمرة لتضافر جهود عدّة جهات منها مجلس أبوظبي للتعليم الذي يساهم في جمع الكتب لصالح الحملة من المؤسسات التعليمية والمدارس في أرجاء إمارة أبوظبي إضافة إلى تواصل المعرض مع مكتبات المؤسسات التعليمية والقراء في أنحاء الدولة، وتم وضع صناديق التبرع بالكتب في الجامعات والكليات والمدارس.

وقال سعادة جمعة عبد الله القبيسي مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن المعرض منصة عالمية لتبادل الخبرات والأفكار الثقافية والبرامج التعليمية للمؤلفين والجمهور..

ونسعى بالدرجة الأولى إلى نشر ثقافة القراءة في المجتمع خصوصاً فئة اليافعين والشباب.. ونتطلع لإكساب المعرض المزيد من ثروات العلم والمعرفة لينهل منها الجميع".
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled