اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض الشارقة للكتاب يشارك فى الدورة 19 بمعرض صفاقس لكتاب الطفل

 

 

الشارقة "المسلة" … يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب في معرض صفاقس التاسع عشر لكتاب الطفل في تونس الذي بدأ أعماله يوم 21 مارس الجاري وينتهي في 31 من الشهر نفسه .

إفتتحت المعرض سهام بادي وزيرة المرأة التونسية التي زارت الجناح الإماراتي حيث كان في استقبالها أحمد العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب مبدية إعجابها الكبير بالدور الثقافي التي تضطلع به دولة الإمارات عموماً وإمارة الشارقة خصوصا .
 

وحملت الوزيرة .. أحمد العامري تحياتها لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مشروع ثقافة بلا حدود .. وأثنت على الإصدارات الإماراتية فيما يتعلق بأدب الطفل مثمنةً العمق الثقافي في إصدارات دائرة الثقافة والإعلام.

وتشكل المشاركة الفاعلة من جانب معرض الشارقة الدولي للكتاب في هذه التظاهرة الثقافية نقطة لقاء فكري هامة لا سيما أن أدب الطفل يحتل مكانة مهمة في أذهان القائمين على المشهد الثقافي في الشارقة إذ ينطلق في شهر أبريل المقبل مهرجان الشارقة القرائي الرابع للطفل الأمر الذي يفسر الحرص على الانخراط في معرض صفاقس لكتاب الطفل 2012.

و قال أحمد العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب " تندرج مشاركتنا في معرض صفاقس لكتاب الطفل الـ 19 ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والقاضية بإعطاء الشأن الثقافي أولوية تكرس أواصر التقارب والتعاون بين مختلف شعوب العالم " .

ومن أهم المشاركين تحت مظلة الجناح الإماراتي في هذه التظاهرة دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة منشورات القاسمي و مشروع ثقافة بلا حدود و جمعية الناشرين الإماراتيين و بينالي الشارقة و المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومراكز الأطفال والفتيات والناشئة.

وتضمنت فعاليات المعرض عددا من الأنشطة على رأسها المعرض الرئيس لكتب ومنشورات الطفل إضافة إلى عروض مسرحية ولقاءات أدبية مع الأدباء الذين كتبوا للطفل واشتمل المعرض كذلك على باقة من العروض الغنائية والاستعراضية.

وتخلل المعرض حفل توزيع جوائز " المسابقة الوطنية العشرون لإبداعات الأطفال والناشئة" فضلاً عن حفل توزيع جوائز "ستار" لأدب الطفل" .

ويسجل لمعرض صفاقس اهتمامه باللغة العربية ومحاولته بث الاعتزاز والفخر بهذه اللغة من خلال مسابقة "الإملاء باللغة العربية".

 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled